You are currently viewing مركز الأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة يطلق برنامجًا لإدارة محاصيل البيوت المحمية
مركز الأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة يطلق برنامجًا لإدارة محاصيل البيوت المحمية

مركز الأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة يطلق برنامجًا لإدارة محاصيل البيوت المحمية

ينظم المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة برنامجًا جديدًا لإدارة محاصيل البيوت المحمية بالتعاون مع شركة نيوم توبيان “Topian NEOM” ودلتا الهولندية للبيوت المحمية “DGD”.

سيُعقد البرنامج خلال الفترة من 13 أكتوبر إلى 6 نوفمبر 2024، في إطار جهود المركز لنقل المعرفة وتمكين المزارعين والمختصين في إدارة عمليات البيوت المحمية، وتعزيز الممارسات الزراعية المستدامة.

يتضمن البرنامج التدريبي ثلاثة مسارات رئيسية، ويستهدف 75 مشاركًا من المتدربين وحديثي التخرج والعاملين في القطاع الزراعي، على مدار 4 أسابيع.

سيقدم البرنامج 11 محورًا رئيسيًا تركز على تنمية سلسلة القيمة الزراعية، وزيادة إنتاجية المحاصيل وصحتها، وإدارة المكافحة المتكاملة للآفات، بالإضافة إلى فسيولوجيا النبات وتحليل البيانات الزراعية والزراعة العمودية.

يهدف البرنامج إلى تعزيز وتطوير مهارات الخريجين والباحثين والمتخصصين في هذا المجال،

بالإضافة إلى تمكين العاملين في إدارة البيوت المحمية وصقل خبراتهم وقدراتهم. كما يسعى البرنامج إلى تبادل الخبرات لبناء مستقبل زراعي مستدام.

يأتي برنامج إدارة محاصيل البيوت المحمية ضمن جهود مركز استدامة وشركائه لتعزيز النظم الزراعية البيئية المستدامة، وتوطين التقنيات الزراعية الحديثة، وتعزيز الابتكار والتطوير في القطاع الزراعي بالمملكة.

اترك تعليقاً