You are currently viewing أشادة عالمية بنجاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
أشادة عالمية بنجاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

أشادة عالمية بنجاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

تناولت وسائل الإعلام العالمية نجاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، حيث أفادت التقارير بأن النسخة الحالية من المعرض تُعتبر الأكبر من حيث استقطاب وعرض الكتب المترجمة من مختلف اللغات والثقافات.

يشارك في المعرض أكثر من 2000 دار نشر محلية وعربية ودولية، مما يعزز من مكانة هذا الحدث الثقافي البارز في المنطقة العربية ويعكس الانفتاح الثقافي السعودي على العالم،

بالإضافة إلى دعم وتعزيز انتشار مجالات المعرفة عبر الحدود.

أكد الدكتور محمد حسن علوان، الرئيس التنفيذي لهيئة الأدب والنشر والترجمة، في تصريح لوكالة الأنباء العالمية (AP)، على أهمية المعرض كونه واحدًا من أبرز وأعرق المعارض في المنطقة العربية.

ويعتبر المعرض أيضًا ملتقى عالميًا بارزًا للناشرين والمؤلفين من جميع أنحاء العالم، مما يجعله منصة حيوية وجذابة لدور النشر التي تسعى لتعزيز وجودها في المنطقة ودخول أسواق الثقافة العربية.

وضحت أن المعرض يُعتبر جزءاً من رؤية السعودية 2030، حيث يهدف إلى تعزيز الاقتصاد الثقافي في المملكة، الذي يُتوقع أن يصل حجمه إلى 9.3 مليار دولار.

كما أبرزت انطباعات شخصيات بارزة مثل السفير الصيني لدى المملكة، تشانغ هوا، الذي عبّر عن إعجابه بحماس الجمهور السعودي تجاه القراءة.

بالإضافة إلى ذلك، أشاد الكاتب الأمريكي ومذيع CNN، فريد زكريا، بالتحول الملحوظ الذي تشهده المملكة وتأثيرها المتزايد على الساحة العالمية.

اترك تعليقاً