You are currently viewing التراث الوطني سيكون “المحرك الأكبر” للاقتصاد السعودي
التراث الوطني سيكون "المحرك الأكبر" للاقتصاد السعودي

التراث الوطني سيكون “المحرك الأكبر” للاقتصاد السعودي

قال الأمير سلطان بن سلمان، المستشار الخاص للملك سلمان ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة التراث غير الربحية، إن التراث الوطني سيكون المحرك الأكبر للاقتصاد في إطار رؤية السعودية 2030.

جاء ذلك خلال كلمته في اللقاء السنوي للمؤسسة الذي عقد تحت شعار “خطوات واثقة نحو المستقبل” على هامش معرض الرياض الدولي للكتاب، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وتم عرض فيلم وثائقي عن مسيرة المؤسسة، مسلطاً الضوء على أهم مبادراتها وأهم المحطات التي حققت

حدث الأمير سلطان بن سلمان أيضاً عن الفيلم الوثائقي “عكاظ البدر” الذي أنتجته مؤسسة التراث، والذي يتناول قصصاً من حياة الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبد العزيز.

وعرض فيلم آخر، في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي بالظهران، حفل إطلاق كتاب “الملك سلمان”،

إحدى مبادرات مؤسسة التراث التي ترعاها شركة أرامكو السعودية، تزامناً مع اليوم الوطني الرابع والتسعين.

وقال الأمير سلطان إن معرض الكتاب دليل على اهتمام المملكة بالثقافة والتراث الوطني الذي سيصبح المحرك الأكبر للاقتصاد.

ويتناول الكتاب الذي وصفه الأمير سلطان بأنه هدية للأمة، مراحل مختلفة في حياة الملك سلمان إلى جانب مؤسس المملكة الملك عبد العزيز وحكام السعودية الآخرين.

وقال الأمير سلطان إن مؤسسة التراث شهدت منذ إنشائها قبل 28 عاماً تطوراً مستمراً، فقامت بطباعة الكتب وإجراء الأبحاث وأرشفة الصور التاريخية وتوثيق تاريخ الوطن على مدى أكثر من ربع قرن.

وتحدث الأمير سلطان أيضاً عن الفيلم الوثائقي “عكاظ البدر” الذي أنتجته مؤسسة التراث، والذي يتناول قصصاً من حياة الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبد العزيز.

وحضر اللقاء الأمير تركي الفيصل مؤسس وأمين مؤسسة الملك فيصل ورئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، والأمير فيصل بن سلمان المستشار الخاص للملك سلمان ورئيس دارة الملك عبد العزيز، وجيري إنزيريلو الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية، وعدد من الأمراء والمسؤولين والسفراء لدى المملكة.

ويقام معرض الرياض الدولي للكتاب تحت شعار “الرياض تقرأ” ويشارك فيه أكثر من 800 جناح، وتنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة سنوياً.

انطلقت فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في 26 سبتمبر وتستمر حتى 5 أكتوبر بمشاركة أكثر من 2000 دار نشر من 30 دولة. ويتضمن جدول الفعاليات ندوات وحلقات نقاشية ولقاءات شعرية وعروض مسرحية وورش عمل.

اترك تعليقاً