You are currently viewing مواضيع متنوعة تناقشها ورش عمل معرض الرياض للكتاب
مواضيع متنوعة تناقشها ورش عمل معرض الرياض للكتاب

مواضيع متنوعة تناقشها ورش عمل معرض الرياض للكتاب

غطت ورش العمل في معرض الرياض الدولي للكتاب مواضيع متنوعة مثل إنشاء النشرات الإخبارية، والصور الفوتوغرافية، وكتابة السيرة الذاتية.

تحدث علي كاماكي، مؤسس النشرة الإخبارية الإلكترونية التجارية “جاريد”، في محاضرة بعنوان “إنشاء نشرة إخبارية ناجحة”، عن أهمية المعلومات والروابط المصاحبة. كما سلط الضوء على ربحية النشرات الإخبارية، ووصفها بأنها واحدة من أبسط الطرق لتحقيق دخل مرتفع.

قال كاماكي إن السر وراء نجاح النشرة الإخبارية يكمن في إقامة علاقة مباشرة مع الجمهور، وتحقيق مشاركة أكبر، وخفض التكاليف التشغيلية. كما حدد طريقتين مهمتين لتوسيع نطاق وصول النشرة الإخبارية – الرعايات والاشتراكات.

ورشة عمل ثانية بعنوان “الصورة الجمالية في الشعر والموسيقى” قدمها الروائي يوسف فاضل، تناول فيها موضوعات الصورة الجمالية في الألحان، ودور الأدب وأهميته، وأدوات خلق الصورة الجمالية.

وأوضح كيف أن اللحن أضاف بعداً جمالياً للكلمات من خلال المؤثرات الصوتية التي تؤثر في المستمع، وأن الوزن في الشعر هو الإيقاع الذي يعطي النص السيطرة الموسيقية.

ويستمر معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض حتى الخامس من أكتوبر المقبل.

اترك تعليقاً