You are currently viewing نمو ملحوظ لإنفاق زوار المملكة خلال النصف الأول من 2024م
نمو ملحوظ لإنفاق زوار المملكة خلال النصف الأول من 2024م

نمو ملحوظ لإنفاق زوار المملكة خلال النصف الأول من 2024م

  • Post author:
  • Post category:جديد

تجاوز 511 مليون ريال يوميًا

قالت وزارة السياحة السعودية إن المملكة حققت نمواً في إنفاق الزوار الأجانب بنسبة 8.2% خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة بالنصف الأول من عام 2023.

وبلغ إجمالي الإنفاق نحو 92.6 مليار ريال (24.5 مليار دولار)، كما سجلت المملكة فائضاً في حساب السفر يقدر بنحو 41.6 مليار ريال، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

ويأتي ارتفاع إنفاق زوار المملكة في إطار التطورات المهمة التي يشهدها قطاع السياحة، حيث تصدرت المملكة قائمة دول مجموعة العشرين من حيث نمو عدد الزوار الدوليين ونمو إيرادات السياحة الدولية خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2024، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019، وفقاً لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

وتؤكد البيانات الصادرة فاعلية الجهود التي تبذلها منظومة السياحة لتحقيق الريادة العالمية للقطاع من خلال تطبيق أفضل الممارسات في تنمية السياحة وتحسين الخدمات والمنتجات السياحية والتعاون المستمر مع كافة الجهات الحكومية لدعم تنمية قطاع السياحة في المملكة.

ويعكس هذا الإنجاز حجم الجهود التي تبذلها وزارة السياحة والجهات الأخرى في منظومة السياحة السعودية لتعزيز القطاع والمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني، ضمن الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

اترك تعليقاً