You are currently viewing المدينة المنورة تستضيف ندوة حول الحشود الجماهيرية وطب الطوارئ
المدينة المنورة تستضيف ندوة حول الحشود الجماهيرية وطب الطوارئ

المدينة المنورة تستضيف ندوة حول الحشود الجماهيرية وطب الطوارئ

يجمع المؤتمر الدولي الثاني حول الحشود الكبيرة وطب الطوارئ الأطباء وممارسي الرعاية الصحية وطلبة الطب لمناقشة التطورات والتحديات الأخيرة في الحشود الكبيرة وطب الطوارئ.

المؤتمر من تنظيم غرفة التجارة بالمدينة المنورة.

وقال رئيس المؤتمر واستشاري طب طوارئ الأطفال بجامعة الفيصل الدكتور محمد الفيفي إن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام ويختتم الخميس يتضمن جلسات مخصصة لأوراق عمل وأبحاث يقدمها متحدثون من داخل المملكة وخارجها.

ومن بين المتحدثين البروفيسور عبدو خوري الذي تحدث عن الاستعدادات والتحديات خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس، كما تحدثت الدكتورة منى المصلح، استشارية طب الطوارئ من قطر، عن استضافة بلادها لكأس العالم لكرة القدم 2022.

قدم معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة ورقة عمل حول استخدام الذكاء الاصطناعي في إدارة الحشود خلال مواسم الحج والعمرة.

وأكد الفيفي دور المؤتمر في تعزيز خبرات الكوادر الطبية استعداداً للأحداث الدولية المقبلة التي ستستضيفها المملكة العربية السعودية، ومنها معرض إكسبو 2030 وكأس العالم 2034.

وأكد أن مثل هذه اللقاءات توفر فرصاً لمناقشة تحديات إدارة الحشود ومعالجتها، واقتراح الحلول المثلى وأفضل الممارسات، مع عرض الخبرة الواسعة للمملكة العربية السعودية في إدارة الحشود خلال الحج والعمرة.

اترك تعليقاً