You are currently viewing «تطوير مصر» تطلق أول مشروعاتها في المملكة العربية السعودية بنهاية العام الجاري
الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر،

«تطوير مصر» تطلق أول مشروعاتها في المملكة العربية السعودية بنهاية العام الجاري

انطلاقًا من استراتيجية عمل طموحة قائمة على التوسع المحلي ثم الإقليمي والعالمي؛ نجحت شركة تطوير مصر في تعزيز تواجدها في السوق المحلي بمحفظة مشروعات تتوزع بين شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي، لتأتي الخطوة التالية في مسيرتها المهنية وذلك بالاعلان عن أولى مشروعاتها في المملكة العربية السعودية ضمن خطتها للتوسع الاقليمي.

قال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن استراتيجية عمل شركة تطوير مصر والتي تم الاعلان عنها منذ اليوم الأول لانطلاق الشركة تقوم على التوسع في السوق المصري وتكوين محفظة مشروعات قوية تحافظ على مكانة رائدة للشركة في السوق المصري، لتأتي الخطوة التالية وهي التوسع الإقليمي، لافتًا إلى أن اختيار المملكة العربية السعودية يأتي في ضوء وجود فرص استثمارية ضخمة بها، بالإضافة إلى تيسيرات للمستثمرين الأجانب.

وأوضح أنه تم توقيع عقد شراكة استراتيجية مع مجموعة نايف الراجحي الاستثمارية إحدى الشركات السعودية، لإنشاء شركة مشتركة في مجال التشييد والبناء والاستثمار العقاري، لتطوير المشاريع العمرانية المتكاملة والمنتجعات السياحية بمعايير عالمية في المملكة، وهو ما يتيح للشركة فرصة للتواجد في المملكة بالتعاون مع مستثمر سعودي، لافتًا إلى أهمية عنصر الدراسة قبل دخول أي سوق.

وتابع:”طبيعة عمل السوق السعودي مختلفة عن السوق المصري، لذا فإننا قبل اطلاق أول مشروعاتنا نقوم بالدراسات اللازمة للتعرف على طبيعة عمل السوق، واحتياجات العميل السعودي، وتعد الخبرة التي تمتلكها تطوير مصر في تنفيذ مشروعات كبرى ومميزة في السوق المصري داعم قوي للتوسع الخارجي للشركة”.

وكشف عن خطة الشركة للتوجه لسلطنة عمان، حيث تم استقبال وفد عماني يترأسه وزير الإسكان العماني في زيارة تفقدية لمشروع “المونت جلالة” في العين السخنة، وقامت تطوير مصر بزيارة لاحقة لسلطنة عمان لبحث أوجه التعاون مع المسئولين بها، وخاصة مع وجود تفاهم كبير ورؤى مشتركة مع الجانب العماني، موضحا أن تواجد تطوير مصر في سلطنة عمان سيكون من خلال شريك عماني مثلما حدث في السوق السعودي، على أن يتم مطلع العام المقبل الاعلان عن تفاصيل أكثر عن تفاصيل أكثر حول تواجد تطوير مصر في سلطنة عمان.

وأشار إلى أن تطوير مصر تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 32 مليار جنيه خلال 2024، وحققت منها 21 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام، وهو ما يعكس تقديم مشروعات عقارية تتناسب مع العملاء المستهدفين، وكذلك ارتفاع حجم الطلب في السوق العقاري، لافتا إلى أن الشركة تستهدف تسليم 5 آلاف وحدة في مشروعاتها خلال 2024.

ولفت إلى أن الشركة رصدت استثمارات بقيمة 10 مليارات جنيه مخصصة للانشاءات في مشروعات الشركة القائمة، مقابل 6 مليارات جنيه خلال 2023، حيث تستهدف الشركة الاسراع بمعدلات التنفيذ بأعلى معايير الجودة في مشروعاتها، والحفاظ على ثقة عملائها ودعم مصداقيتها في السوق العقاري.

ونوه أن تطوير مصر تدرس 3 فرص استثمارية في المملكة العربية السعودية وكلها عبارة عن مشروعات عمرانية متكاملة تتناسب مع النموذج العمراني الذي تنفذه الشركة في السوق المصري، مؤكدا أن الحكومة السعودية قامت بدور قوي في التعريف بحجم التنمية والفرص المتاحة في المملكة العربية السعودية، وفي ضوء التنمية التي تشهدها السعودية حاليا فهناك حاجة كبيرة لمستثمرين أجانب للمشاركة في تنفيذ هذه النهضة العمرانية الضخمة.

وقال إن الشركة تدرس الحصول على تمويلات بنكية بقيمة تتراوح بين 2 و3 مليارات جنيه يتم توجيهها لتمويل الانشاءات في مشروعات الشركة الحالية.

 وقال إن 75٪ من مبيعات تطوير مصر فى النصف الأول تمت لعملاء من الخارج، مضيفا أن سوق الساحل الشمالى هى التى ستقود المبيعات خلال هذا العام ولن تقل حصتها عن 60٪ من مجمل مبيعات السوق باعتبارها الواجهة الأكثر إقبالا والأعلى سعرا.

وأكد أن السوق العقاري المصري يتمتع بحجم طلب حقيقي لكافة الشرائح السكنية وفي كافة المناطق سواء المدن الجديدة أو الساحلية، ولا يزال هناك طلب قوي ومرتفع في السوق المصري، وهو ما تعكسه مبيعات الشركات العقارية في السوق، وفي بعض الأحيان يكون هناك هدوء في الطلب على المشروعات السكنية خلال موسم الصيف لتوجه الطلب للمشروعات الساحلية.

وتابع :”تسعير الوحدات في السوق المصري حقيقي لأنه ناتج عن زيادة حقيقية في التكلفة، وبالتالي فلا يوجد مبالغة في التسعير، وهناك زيادة في سعر الأرض وزيادة في تكلفة التنفيذ والتسويق وارتفاع في سعر الفائدةن وكلها عناصر ارتفعت وبالتالي ارتفع سعر العقار، ويكون التخوف فقط في حالة الاسعار المرتفعة بدون أي مبرر”.

وأشار إلى أن تطوير مصر نجحت في خلال 10 سنوات من بدء نشاطها في السوق المصري أن تطرح 6 مشروعات متنوعة في شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي وساحل البحر الأحمر في مدينة الجلالة، وتضم هذه المشروعات 34  ألف وحدة سكنية، كما تبلغ محفظة أراضي الشركة حوالي 7.4 مليون متر مربع، وهو ما يجعلها واحدة من كبريات شركات التطوير العقاري الرائدة في السوق المصري.

وأضاف أن تطوير مصر قامت ببيع 34 ألف وحدة بإجمالى مبيعات حوالى 73 مليار جنيه في مشروعاتها خلال الـ10 سنوات الماضية، ووصل عدد العملاء لحوالي 15 ألف عميل، كما تم تسليم أكثر من 3700 وحدة فى مشروعات فوكا باى والمونت جلالة ودى باى وبلومفيلدز.

اقرا ايضا “سنقل فيو” تكشف عن حلول مصرفية مبتكرة وشراكات استراتيجية جديدة في مؤتمر التقنية المالية “فنتك 24”

ويقع مشروع “المونت جلالة” الحائز على جوائز عالمية متميزة على مساحة 545 فدان في مدينة العين السخنة، ومشروع “فوكا باي” على مساحة 220 فدان ومشروعي “دي باي” علي مساحة 200 فدان و “سولت” علي مساحة 300 فدان ، في الساحل الشمالي الغربي، وفي منطقة شرق القاهرة تنفذ الشركة مشروع “بلومفیلدز” وھو مشروع سكني متعدد الاستخدامات في مستقبل سیتي، ویُقام على مساحة 415 فدان، ويتضمن 90 فدانًا مخصصة لمنطقة تعليمية، ومنطقة غرب القاهرة تنفذ الشركة مشروع “ريفرز”، علي مساحة 100 فدان في الشيخ زايد الجديدة ،وبذلك تمكنت شركة تطویر مصر من وضع بصمتها في جميع الأماكن الاستراتيجية في السوق العقاري المصري. وفیما یتعلق بالخدمات المختلفة التي تقدمها تطویر مصر مثل التشغيل وإدارة المشروعات، فقد نجحت الشركة خلال الأعوام الماضية في خلق جودة حياة متميزة وذلك بشهادة عملائها وزائري مشروعاتها

اترك تعليقاً