You are currently viewing “برجيل القابضة” تعلن عن تعاون بحثي طبي فضائي مع شركة “أكسيوم سبيس الأمريكية”
برجيل القابضة تعلن عن تعاون بحثي طبي فضائي مع شركة أكسيوم سبيس الأمريكية

“برجيل القابضة” تعلن عن تعاون بحثي طبي فضائي مع شركة “أكسيوم سبيس الأمريكية”

متابعة: طويق نيوز

في إنجاز مهم لكل من الرعاية الصحية العالمية واستكشاف الفضاء، أعلنت شركة برجيل القابضة، المستثمر الرائد في مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، عن شراكة رائدة مع شركة أكسيوم سبيس، الشركة الرائدة عالميًا في خدمات رحلات الفضاء البشرية، ومن المقرر أن تدفع الشراكة، التي تم الكشف عنها في ساحة تايمز سكوير الشهيرة في نيويورك، حدود البحث الطبي والابتكار من خلال الاستفادة من البيئة الفريدة للفضاء لدراسة كيفية تفاعل جسم الإنسان في الجاذبية الصغرى.

سيركز هذا التعاون الطويل الأمد مع شركة أكسيوم سبيس الأمريكية، المشهورة بمهامها الشاملة إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، على تطوير البحث الطبي في الجاذبية الصغرى، والهدف هو استكشاف سبل جديدة للابتكار الطبي من خلال الاستفادة من البيئة الفريدة للفضاء لدراسة كيفية استجابة جسم الإنسان للجاذبية الصغرى.

تدير شركة أكسيوم سبيس مهام شاملة إلى محطة الفضاء الدولية بينما تعمل أيضًا على تطوير محطة أكسيوم – أول محطة فضاء تجارية في العالم في مدار أرضي منخفض، وستدعم هذه المحطة الرائدة النمو البشري خارج الكوكب وتجلب فوائد لا حصر لها إلى الأرض.

كمبادرة أولى، تعمل شركة أكسيوم سبيس وبرجيل على إرسال مجموعة من القدرات الطبية إلى الفضاء لتعزيز البحث العلمي حول كيفية تفاعل جسم الإنسان في الجاذبية الصغرى،

وتتكون المجموعة من أفضل التقنيات في فئتها المستخدمة في المستشفيات والعيادات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

قالت الدكتورة لوسي لو، كبيرة العلماء في شركة أكسيوم سبيس:

“تؤكد هذه الشراكة مع برجيل القابضة كيف توفر أكسيوم سبيس الفرص للمنظمات في جميع أنحاء العالم لإجراء البحوث الطبية في الفضاء، نحن نعيد تصور الطريقة التي يعيش بها البشر ويعملون بها في مدار أرضي منخفض من خلال الاستفادة من الجاذبية الصغرى لتعزيز فهمنا لجسم الإنسان، بينما نعمل أيضًا على تثقيف المجتمع العالمي حول كيفية استخدام بيئة الجاذبية الصغرى للتقدم في العلوم والتكنولوجيا لصالح البشرية”.

وعلق الدكتور شمشير فاياليل قائلاً:

“من خلال شراكتنا الرائدة مع أكسيوم سبيس، فإننا لا نتقدم فقط في حدود الابتكار الطبي في الجاذبية الصغرى، بل نضمن أيضًا استفادة المرضى في الإمارات العربية المتحدة وحول العالم من حلول الرعاية الصحية في الجيل التالي،

ويتماشى هذا التعاون بسلاسة ويدعم رؤية الإمارات العربية المتحدة الطموحة لاستكشاف الفضاء، وكما نستمر في جني فوائد الابتكارات من بعثات الفضاء منذ أكثر من 50 عامًا وتحويل كل شيء من الاتصالات إلى التصوير الطبي ، يمثل هذا التعاون التزامًا بتسخير البيئة الفريدة للفضاء لتطوير وتعزيز منهجيات العلاج، فنحن نضع الأساس لتحسين نتائج المرضى اليوم وللأجيال القادمة “.

ومنذ خططها التوسعية لعام 2022، حققت برجيل القابضة تقدماً سريعاً في المملكة العربية السعودية، حيث أطلقت بنجاح مراكز فيزيوثيرابيا، وهي شبكة من مراكز العلاج الطبيعي والرعاية وإعادة التأهيل، مع خطط لافتتاح 60 مركزاً بحلول عام 2025. بالإضافة إلى ذلك، تستعد برجيل لإطلاق مركزين متخصصين لجراحة اليوم الواحد في الرياض، مما يعزز التزامها برفع معايير الرعاية الصحية في المملكة.

اقرأ ايضا تحديد موعد إطلاق تجربة السياحة الفضائية في السعودية

اترك تعليقاً