You are currently viewing هاني فرحات قائدًا للأوركسترا السعودية والبريطانية في حفل واحد لأول مرة
هاني فرحات قائدًا للأوركسترا السعودية والبريطانية في حفل واحد لأول مرة

هاني فرحات قائدًا للأوركسترا السعودية والبريطانية في حفل واحد لأول مرة

يستعد الموسيقار والمايسترو هاني فرحات، لقيادة أوركسترا الفيلهارمونية الملكية البريطانية، في حفل جماهيري ضخم، على مسرح سنترل هول وستمنستر، في قلب العاصمة البريطانية لندن، السبت 28 سبتمبر الجاري، ليكون أول مايسترو عربي يقود أوركسترا عالمي، وهو الحفل الذي ينطلق تحت رعاية وزير الثقافة السعودية بدر بن عبدالله بن فرحان، تنظيم هيئة الموسيقى، ضمن جولات «روائع الأوركسترا السعودية».

الحفل يأتي ضمن مجموعة سهرات بهدف نشر التراث الموسيقي السعودي، في جميع أنحاء العالم، ويمزج الحفل بين الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية البريطانية، والأوركسترا السعودي، لتقديم الموسيقى العربية والبريطانية خلال فقرات الحفل تحت قيادة هاني فرحات.

من جانبه تحدث هاني فرحات قائلًا: «يشرفني قيادة الأوركسترا الفيلهارمونية والسعودية على مسرح وقف عليه عظماء الموسيقي والغناء في العالم، واعتبر تلك المشاركة تتويجا لسلسلة الحفلات الناجحة التي شاركت فيها عدد من نجوم ونجمات الغناء العربي هذا العام».

اقرا ايضا آمال ماهر تحلّق بصوتها في سماء العروس

وعن برنامج الحفل قال فرحات: «البرنامج يضم مقطوعات موسيقية عربية، تعبر عن التراث السعودي، لعازفين من جنسيات مختلفة، سيتم تقديم تلك الألحان العربية بتوزيع يجعلها قريبة من آذان ووجدان المستمع الغربي».

اترك تعليقاً