You are currently viewing نجم تطلق الحملة الثالثة “أمّن تسلم”لحماية أصحاب المركبات والمتضررين من الحوادث
نجم تطلق الحملة الثالثة "أمّن تسلم"لحماية أصحاب المركبات والمتضررين من الحوادث

نجم تطلق الحملة الثالثة “أمّن تسلم”لحماية أصحاب المركبات والمتضررين من الحوادث

اطلقت شركة نجم لخدمات التأمين حملتها الثالثة تحت عنوان “أمّن تسلم”، برعاية هيئة التأمين وبالتعاون مع اللجنة التنفيذية لشركات التأمين واللجنة الفرعية لتأمين المركبات، بالإضافة إلى شركات التأمين المتخصصة في هذا المجال.

تُعتبر هذه الحملة مبادرة وطنية تهدف إلى رفع مستوى الوعي التأميني، وتعزيز السلامة المرورية، وتحسين جودة الحياة، والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

تستمر الحملة، التي تحمل شعار “وش تنتظر”، خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من العام الحالي، وتهدف إلى تسليط الضوء على أهمية التأمين كوسيلة فعالة للحماية من خسائر الحوادث المرورية.

كما تسعى إلى توعية أصحاب المركبات بعدم الانتظار حتى وقوع الحوادث، وزيادة وعيهم بمخاطر القيادة دون وجود تغطية تأمينية سارية. تشجع الحملة أيضًا قائدي المركبات على الاستفادة من الخدمات والمزايا التي تقدمها شركة نجم وشركات التأمين،

سواء عند شراء وثائق التأمين أو تجديدها، مثل خصم “أحقية” الذي يتيح لحملة الوثائق الحصول على خصم يصل إلى 60% من قيمة التأمين تقديراً لعدم وجود حوادث في سجلهم التأميني.

يأتي تأمين المركبات في المرتبة الثانية ضمن قطاع التأمين السعودي، بعد التأمين الصحي، حيث تبلغ حصته 21.8% وحجم الأقساط المكتتبة 14.3 مليار ريال في عام 2023، بزيادة قدرها 38.2% مقارنة بالعام السابق.

كما شهد إجمالي المطالبات المدفوعة في تأمين المركبات ارتفاعاً بنسبة 5%، حيث بلغ 8.6 مليار ريال في عام 2023، مقارنة بـ 8.2 مليار ريال في عام 2022. بالإضافة إلى ذلك،

قامت شركات التأمين بسداد مطالبات مدفوعة لحملة وثائق تأمين المركبات والمتضررين من الحوادث المرورية بقيمة 35.6 مليار ريال خلال السنوات الخمس الماضية (2019-2023).

وفي هذا السياق، أعرب الأستاذ محمد بن يحي الشهري، الرئيس التنفيذي لشركة نجم لخدمات التأمين، عن تقديره لهيئة التأمين واللجنة التنفيذية لشركات التأمين واللجنة الفرعية لتأمين المركبات، على مشاركتهم ودعمهم لهذه الحملة.

وأكد أن هذا يعكس الدور الحيوي الذي يلعبه قطاع التأمين في تعزيز الأمان المجتمعي والاقتصادي، حيث يعد أساساً لحماية الأفراد والمؤسسات من المخاطر المالية الناتجة عن الحوادث المرورية.

اترك تعليقاً