You are currently viewing “غوتشي” تطوي صفحة الأزياء الكرنفاليّة في عرضها بميلانو
“غوتشي” تطوي صفحة الأزياء الكرنفاليّة في عرضها بميلانو

“غوتشي” تطوي صفحة الأزياء الكرنفاليّة في عرضها بميلانو

في خطوة جريئة تعكس تحول العلامة التجارية نحو أسلوب جديد، قدمت غوتشي عرض أزيائها في أسبوع ميلانو للموضة، حيث تمثل هذه المجموعة نهاية حقبة الأزياء الكرنفالية التي اشتهرت بها العلامة. العرض جاء مليئًا بالتجديدات والتوجهات التي تسلط الضوء على رؤية جديدة تعكس روح العصر.

قدّمت Gucci عرضها للأزياء الجاهزة الخاصة بالربيع والصيف المُقبلين ضمن فعاليات أسبوع ميلانو للموضة. حمل هذا العرض عنوان Casual Grandeur أو “العظمة غير الرسميّة”، وقد جاء حافلاً بتصاميم تبتعد عن الطابع الكرنفالي الذي شهدته الدار في السنوات الماضية.

عانت العديد من علامات الأزياء الفاخرة، ومنها Gucci ، انخفاضاً في إيراداتها خلال الأشهر الماضية، ولكن هذا التراجع لم يظهر في تنظيم العرض الفاخر الذي نظّمته الدار بحضور نجوم ونجمات من مختلف أنحاء العالم.

تمّ تقديم العرض في معهد ترينالي للفنون بميلانو، وقد تزيّنت بطاقة الدعوة ومكان العرض باللون العنّابي اللامع الذي جسّد معنى “العظمة” بتألّقه. أما بالنسبة للتصاميم، فحرص ساباتو دي سارنو، المدير الإبداعي الحالي للدار، على أن تكون “واقعيّة” أكثر مما كانت عليه تصاميم سلفه أليساندرو ميشيل الذي عُرف بالطابع الكرنفالي لأزيائه.

استعان دي سارنو بالخطوط الكلاسيكيّة لتنفيذ إطلالات عصريّة غلب عليها الطابع “الكاجوال”، وذلك استجابةً للمسؤولين التنفيذيين في الدار، الذين أعربوا عن رغبتهم في عودة تصاميم Gucci إلى مُقاربة أكثر كلاسيكيّة مما كانت عليه في السنوات الماضية.

تضمّنت مجموعة Gucci للربيع والصيف المُقبلين، الكثير من السترات ذات السحّاب الأمامي التي تمّ تنسيقها مع تنانير وسراويل ذات طابع “كاجوال”. وهي تضمّنت أيضاً العديد من التنانير القصيرة والسترات الدائريّة، والمعاطف المستوحاة من ستينيّات القرن الماضي، والأثواب الشفّافة المصنوعة من الدانتيل، والإطلالات التي تمّ تنفيذها بخامات جلديّة لمّاعة.

احتلّت الأكسسوارات مركز الصدارة في هذا العرض مع تقديم نُسخة مُتجدّدة من حقيبة الدار المُزيّنة بمقبض خيزران، التي يعود تصميمها للعام 1947. وقد امتدّ شكل الخيزران إلى الأكسسوارات المعدنيّة من قلائد وأساور كما ظهر على التفاصيل الذهبيّة التي زيّنت أثواب الجيرسيه.

وازن هذا العرض بين الأناقة غير الرسميّة والتصاميم المُميّزة، إذ أتت النظارت الشمسيّة، والقبعات، والأوشحة لتُكمّل نهج Gucci في مجال الأناقة. وقد سعى ساباتو دي سارنو إلى جذب المُستهلكين العاديين وعُشّاق الموضة على السواء، من خلال تقديم تصاميم غير مرتبطة بزمن يسهل ارتداؤها لسنوات عديدة، مع الحفاظ على إرث دار Gucci العريقة.

اترك تعليقاً