You are currently viewing “حلم كأس العالم أصبح حقيقة” حماد البلوي رئيس وحدة ملف كأس العالم 2034
"حلم كأس العالم أصبح حقيقة" حماد البلوي رئيس وحدة ملف كأس العالم 2034

“حلم كأس العالم أصبح حقيقة” حماد البلوي رئيس وحدة ملف كأس العالم 2034

مع بقاء 10 سنوات على انطلاق البطولة، كيف تقيس التقدم الذي تحرزه المملكة نحو استضافة كأس العالم لكرة القدم 2034؟

لقد أصبح حلمنا باستضافة كأس العالم في عام 2034 حقيقة واقعة بفضل الدعم الراسخ من قيادتنا، وحبنا للعبة، والتحول المستمر في بلادنا، وطاقة شبابنا. لقد قطعت المملكة العربية السعودية بالفعل خطوات كبيرة، مدفوعة بشغفنا بكرة القدم، ونحن فخورون للغاية بالمقترحات التي قدمناها لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2034 في كتاب عرضنا الرسمي المقدم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ومع ذلك، فإن الطلب على كرة القدم في المملكة العربية السعودية واضح حتى اليوم، ولهذا السبب نواصل الاستثمار في فرق الدوري السعودي للمحترفين وتمكين كرة القدم الشعبية بفرص لم يسبق لها مثيل. لقد بدأنا بالفعل في تطوير البنية التحتية الجديدة المذهلة والملاعب التي سنفخر بأن نسميها موطن كرة القدم لدينا.

إذا حصلنا على شرف استضافة كأس العالم لكرة القدم 2034، فنحن مستعدون للارتقاء إلى مستوى طموحاتنا من أجل شعب المملكة العربية السعودية والمجتمع العالمي لكرة القدم.

2. ما هي أكبر التحديات التي واجهتك في التأكد من حصول السعودية على أفضل عرض؟

تُعَد المملكة العربية السعودية واحدة من أسرع قصص النمو وأكثرها إثارة في عالم كرة القدم. وكان من الأهمية بمكان أن تتألق هذه القصة ــ قصتنا ــ في عرضنا لاستضافة البطولة.

كنا نعلم أنه يتعين علينا إعداد خطة شاملة للبطولة من ملاعب ومواقع تدريب ومدن مضيفة وخطط إقامة ونقل تلبي احتياجات اللاعبين والمشجعين الذين سيأتون إلى المملكة العربية السعودية من جميع أنحاء العالم. وكان علينا أن نحقق طموحاتنا ونظهر أفضل ما لدينا من قدرات وحبنا العميق للضيافة.

3. هل لعب صعود الدوري السعودي للمحترفين مع وجود رونالدو وغيره من النجوم العالميين دورًا في نجاح العرض؟

ما زلنا في مرحلة تقديم العروض، ومن المهم أن نتذكر ذلك. ونتطلع إلى العمل مع شركائنا في عالم كرة القدم في الأشهر المقبلة قبل الإعلان عن الجائزة في ديسمبر/كانون الأول.

لقد بُني عرضنا على أسس حب السعودية التاريخي لكرة القدم، وهو خطوة طبيعية في رحلتنا نحو تنمية اللعبة على مستوى البلاد. إن جلب نجوم كرة القدم الدوليين إلى دورينا الاحترافي الخاص يحفز تطوير ونجاح أنديتنا. ويحظى لاعبونا ومشجعونا السعوديون بفرصة الاحتكاك بأفضل لاعبي العالم. وهذا يجلب طاقة عالمية وإثارة لملايين المشجعين في المملكة العربية السعودية، ويساعد في إظهار شغف بلادنا الحقيقي باللعبة الجميلة للعالم. وهذا الشغف هو القوة الدافعة وراء العرض – وهو الشغف الذي جعل مشجعينا يتابعون فريقنا الوطني في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك ست بطولات مختلفة لكأس العالم لكرة القدم.

4. في المستقبل، هل يمكننا أن نتوقع أن يستمر ملف استضافة كأس العالم 2034 في السعودية في استقطاب سفراء من ذوي الأسماء الكبيرة مثل رونالدو وغيره؟

لدينا بالفعل ملايين من سفراء العرض – شعب المملكة العربية السعودية. نحن بلد مشجعي كرة القدم، ويمكنك أن ترى حبنا للعبة يتألق من خلال رحلتنا لتقديم عرض لاستضافة كأس العالم لكرة القدم. يدعمهم أولئك الذين جاءوا إلى المملكة العربية السعودية والذين يمكنهم مشاركة تجاربهم الإيجابية والتأمل في شغفنا بكرة القدم، وندعو العالم للقدوم إلى المملكة العربية السعودية لمعرفة المزيد عن المملكة وتجربة الرحلة الرائعة التي نسير فيها.

5. كيف ستلعب رؤية 2030 دوراً في استضافة كأس العالم 2034؟

إن رؤية 2030 هي القوة الدافعة وراء هذا العرض وهي تحقق التحول الذي يجعل المملكة العربية السعودية جاهزة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2034 بفضل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود. إن طموحات رؤية 2030 لتنويع اقتصاد المملكة وتحسين نوعية الحياة تعمل على تعزيز نمو قطاعنا الرياضي، والذي شهد بالفعل استضافة المملكة العربية السعودية لأكثر من 100 حدث رياضي دولي كبير، وجذب جمهور يقترب من ثلاثة ملايين من مشجعي الرياضة.

إن الخطوات العملاقة التي قطعناها في تطوير قطاعنا الرياضي تعود إلى رؤية 2030. وتوفر الرؤية مسارًا واضحًا للمضي قدمًا، وستكون استضافة كأس العالم لكرة القدم 2034 تتويجًا لهذه الجهود، حيث ستتكاتف المملكة بأكملها لدفع صناعة الرياضة لدينا ومشاريع البنية التحتية الوطنية الأوسع نطاقًا قبل عام 2034.

6. عندما يكتمل بناء الاستاد الجديد لكأس العالم 2034، سيكون لدى السعودية بعض من أفضل الملاعب في العالم. كيف جاءت هذه التصاميم الفريدة؟

وستلبي هذه الملاعب الطلب المتزايد على كرة القدم في مختلف أنحاء المملكة. ونحن نعمل مع شركائنا لضمان استخدامها لأغراض متنوعة – من الرياضة والسياحة، إلى الترفيه والفعاليات الحية. نعم، بحلول عام 2034، سيتم استخدامها كمواقع لكأس العالم، لكننا نضمن أن جميع الملاعب لديها خطط إرث جاهزة لضمان مستويات عالية من الاستخدام بعد البطولة.

ولكل ملعب قصته الفريدة، وكلها متجذرة في ماضي المملكة ومستقبلها. ومن الأمثلة على ذلك: سيساهم استاد الملك سلمان الدولي، الذي يقع ضمن المخطط الرئيسي لمنتزه الملك عبد العزيز، في التحول المستمر في الرياض والاندماج مع محيطها، حيث تشكل التضاريس والموائل الطبيعية جزءًا من السطح؛ ويحتفل استاد أرامكو، الواقع في شمال الخبر على شاطئ الخليج العربي، بالطبيعة الديناميكية للبحر؛ ويعكس تصميم استاد جدة المركزي الهندسة المعمارية لمنطقة البلد التاريخية.

هذه ليست سوى بعض الأمثلة على التفكير الإبداعي وراء مناهج التصميم، ونحن متحمسون لرؤية هذه الملاعب تنبض بالحياة.

#الرياض

اترك تعليقاً