You are currently viewing تعرف علي النظام الجديد لحماية المستهلك في السعودية
تعرف علي النظام الجديد لحماية المستهلك في السعودية

تعرف علي النظام الجديد لحماية المستهلك في السعودية

اجتمع معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي مع رجال ونساء الأعمال والمستثمرين في منطقة الباحة لمناقشة اقتراحاتهم وتحدياتهم المتعلقة بتطوير قطاعاتهم المختلفة، وذلك خلال لقاء نظم في قاعة الحسام للمعارض والمؤتمرات.

وقد تم ذلك خلال زيارته للباحة مشاركًا مع قيادات من منظومة التجارة.

وأشار القصبي خلال اللقاء إلى أن شعار “الباحة.. راحة” يمثل رؤية جديدة للمنطقة، مؤكدًا أن الإبداع والتميز والنجاح ليست نتيجة الصدفة بل هي نتاج جهد وتعريف من قبل الغرفة التجارية وأهالي المنطقة.

كما أوضح أنه خلال جولته السابقة قد شاهد العديد من المشاريع الريادية التي تنفذها أبناء وبنات المنطقة، مشيرًا إلى أن الباحة تتمتع بإمكانات كبيرة تسمح لها بتحقيق المزيد من التقدم والنجاح.

أثناء الاجتماع، تم التطرق إلى الزيادة في عدد السجلات التجارية في منطقة الباحة بنسبة 8.5% خلال فترة مدتها خمس سنوات، مما أدى إلى وجود 12.9 ألف سجل تجاري في المجموع.

وتبين أن أبرز سبعة قطاعات شهدت نموًا في الباحة كانت مركزة في مجال المقاولات، مما يشير إلى اتجاه الأعمال نحو هذا المجال.

كما تم مناقشة النمو الملحوظ في التجارة الإلكترونية، حيث شكلت هذه الصناعة 8% من إجمالي التجارة في المملكة عام 2022. ومن المتوقع أن تصل إيرادات التجارة الإلكترونية إلى 260 مليار ريال بحلول عام 2025.

بالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل دخول أكثر من 50 مليون شحنة تجارية إلكترونية إلى المملكة عام 2023، وتم توصيل 190 مليون طلب عبر تطبيقات التوصيل في عام 2022.

وتم الإشارة إلى عملية مراجعة وتحديث 110 نظامًا ولائحة تنظيمية، بما في ذلك نظام جديد لحماية المستهلك في مراحله النهائية، والذي من المتوقع أن يعالج العديد من التحديات التي يواجهها المستهلكون في الوقت الحالي.

في نهاية اللقاء، دعا القصبي غرفتي الباحة والمخواة إلى تنظيم ورش عمل تجمع بين قادة الفكر ورجال الأعمال والطلاب وغيرهم، بهدف وضع تصور يحدد جميع مزايا منطقة الباحة النسبية وهويتها التجارية والاستثمارية، ويسعى إلى تطويرها.

اترك تعليقاً