You are currently viewing آيفون 16 الجديد يستعد لاقتحام الأسواق.. اعرف المواصفات من هنا
آيفون 16،

آيفون 16 الجديد يستعد لاقتحام الأسواق.. اعرف المواصفات من هنا

جمال علم الدين

أفادت تقارير بأن شركة فوكسكون التايوانية العملاقة بدأت الإنتاج الضخم لأجهزة آيفون 16، وذلك بالتزامن مع استعدادات شركة آبل لإطلاق السلسلة الجديدة في أوائل سبتمبر المقبل، وربما في العاشر من الشهر ذاته.

وذكرت التقارير أن أحد مصانع فوكسكون في الصين بدأ بتوظيف أعداد كبيرة من العمالة لزيادة طاقته الإنتاجية استعدادًا لطرح هواتف آيفون الجديدة.

وتعتمد آبل بشكل كبير على فوكسكون في تصنيع هواتف آيفون الرائدة وغيرها من الأجهزة، حيث تعد فوكسكون واحدة من أكبر الشركات المصنعة للإلكترونيات في العالم.

وتشير التوقعات إلى زيادة هدف الشحن لأجهزة آيفون 16 بأكثر من 10% مقارنة بالعام الماضي، حيث تعول آبل بشكل كبير على نجاح السلسلة الجديدة، ومن المتوقع أن يتجاوز حجم الشحن 90 مليون وحدة.

وبدأ إنتاج مكونات آيفون 16 بكميات كبيرة منذ وقت مبكر لضمان توافرها خلال عملية التجميع. هذا وقد بدأ إنتاج شاشات OLED للهواتف في يونيو الماضي، حيث تم إنتاج كميات كافية لتلبية احتياجات الإطلاق في سبتمبر. 

وتتولى شركتا سامسونج إل جي تصنيع شاشات OLED لأجهزة آيفون 16، ومن المتوقع أن تمد كل منهما آبل بنحو 80 مليون و43 مليون شاشة على التوالي بحلول نهاية العام الجاري.

وتشير التسريبات إلى أن هواتف آيفون 16 ستأتي بحواف أنحف من سابقتها، كما أن طرازات Pro ستحمل شاشات أكبر من طرازات iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max.

اقرا ايضا: صور مسربة لهواتف “آيفون 16” الجديدة من “أبل

 ومن المتوقع أن يبلغ حجم شاشة طرازي iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max 6.3 بوصة و 6.9 بوصة على التوالي، مقارنة بـ 6.1 بوصة و 6.7 بوصة لطرازي iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max. 

ومع ذلك، من المتوقع أن يحتفظ طرازا iPhone 16 و iPhone 16 Plus بنفس حجمي شاشة طرازي iPhone 15 و iPhone 15 Plus وهما 6.1 بوصة و 6.7 بوصة على التوالي.

اترك تعليقاً