You are currently viewing الممالك القديمة…..عودة المهرجان في نوفمبر المقبل
المماليك القديمة.....عودة المهرجان في نوفمبر المقبل

الممالك القديمة…..عودة المهرجان في نوفمبر المقبل

أعلنت العلا، القلب التاريخي لطريق البخور، أن الزوار أصبح بإمكانهم الآن حجز التذاكر لمجموعة من التجارب الاستثنائية في المواقع التراثية لمهرجان الممالك القديمة لهذا العام، والذي ينطلق في 7 نوفمبر. 

يعود المهرجان، الذي تقدمه لحظات العلا، ببرنامج حافل بالاكتشافات النهارية والاستكشاف المليء بالمغامرة والرحلات المسرحية بعد الظلام المستوحاة من قصص الماضي القديم للعلا، والتي يقدمها بعض من أفضل صانعي التجارب الغامرة في العالم، بحسب بيان رسمي.

وتشمل المواقع التراثية المشاركة مدينة الحجر النبطية، وهي أول موقع في المملكة العربية السعودية يسجل في قائمة التراث العالمي لليونسكو؛ ووادي النعم، وهو واد مذهل من فنون الصخور الأيقونية؛ ومتاهة الطوب اللبن في البلدة القديمة في العلا، والتي تعتبر واحدة من أفضل القرى السياحية في العالم.

وتتضمن الفعاليات “تجربة طريق البخور” في البلدة القديمة في العلا، وهي مغامرة غامرة تدعو الزوار إلى عبور متاهة تاريخية من المباني الطينية ذات الأجواء الرائعة، حيث تلتقي العروض الحية والتكنولوجيا بالقصص التفاعلية واستكشاف الكنوز الأثرية.

أما الباحثون عن الإثارة فيمكنهم التطلع إلى “روائع المتحف الأثري الوطني في نابولي“، وهو معرض استعراضي يقام في مارايا، أكبر مبنى مغطى بالمرايا في العالم.

يُعرض هذا المعرض لأول مرة في المملكة العربية السعودية، حيث سيستمتع الزائرون بتاريخ فني استثنائي من بومبي وهيركولانيوم إلى جانب أعمال شهيرة تصور رموزًا خالدة مثل الإسكندر الأكبر والإمبراطور الروماني تراجان وماركوس أوريليوس.

“الحجر بعد الظلام” هو برنامج آخر مفضل لدى الجماهير، وهو يقدم نكهة من العالم القديم أكبر وأكثر جرأة من ذي قبل. وقد أشاد المسافرون ووسائل الإعلام على حد سواء بهذه القمة الليلية الرائدة عالميًا، والتي تعود إلى أول موقع مدرج على قائمة التراث العالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية برحلة استكشافية سحرية “لمسرح الحياة” عبر المناظر الطبيعية الخلابة والعصر النبطي.

كما يضم جدول مهرجان الممالك القديمة عرض “قصص من السماء” للطائرات بدون طيار في هجر، وهو إنتاج صوتي بصري مذهل يسلط الضوء على المعالم القديمة؛ و”كلاسيكيات هجر على ضوء الشموع”، والذي يعود مع ثلاث تجارب موسيقية غامرة فريدة من نوعها. 

ويشمل العرض الكامل لمهرجان الممالك القديمة هذا العام أيضًا مسيرات ملحمية، ورحلات بحث عن الكنز في مناطق الصيد التاريخية، واليوغا في موقع جبل عكمة المسجل في قائمة ذاكرة العالم لليونسكو، وجولات جوية عبر مقابر النبطيين وأنشطة عملية للعائلات.

سيقام المهرجان في الفترة من 7 إلى 30 نوفمبر.

اترك تعليقاً