You are currently viewing المكتب الثقافي السعودي يحتفل باليوم الوطني في طوكيو
المكتب الثقافي السعودي يحتفل باليوم الوطني في طوكيو

المكتب الثقافي السعودي يحتفل باليوم الوطني في طوكيو

كتب/ عماد جابر

احتفل المكتب الثقافي التابع لسفارة المملكة العربية السعودية في طوكيو، وهو مؤسسة رئيسية تعمل على تعزيز الثقافة والتعليم السعودي في اليابان، باليوم الوطني للمملكة في حفل حضره السفير غازي فيصل بن زقر وبدر العتيبي رئيس المكتب الثقافي إلى جانب الخريجين والطلاب.

وفي كلمته الافتتاحية، استذكر بن زقر الأهمية التاريخية لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

وقال “في هذه المناسبة العظيمة، أتذكر الجهود العظيمة التي بذلها مؤسسنا الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن فيصل آل سعود وأتباعه المخلصين”.

وأضاف أن هذه الجهود وحدت البلاد وعززت الأمن وأرست دعائم الدولة الحديثة المبنية على القرآن الكريم وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعلى قاعدة راسخة من العدل والإنصاف.

وأضاف أن “المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عززت مكانتها إقليمياً ودولياً من خلال التزامها الراسخ بتحقيق الأمن والسلم الدوليين، وهذا الالتزام مصدر طمأنينة لنا جميعاً”.

وقد لاقى تأكيد السفير على التسامح والتعاون والحوار كوسيلة لإرساء السلام والاستقرار في كل مكان استحسان الحضور، مما عزز الشعور بالمسؤولية المشتركة والمجتمع.

وردد العتيبي تصريحات بن زقر: “نحن نقف بكل احترام وتواضع أمام كل إنجازات الماضي والحاضر، وكل الخطوات التي اتخذت من أجل تقدم وازدهار بلدنا. نحن جزء من قصة عظيمة، قصة بلد متجذرة في قلوبنا، وجزء من المعرفة التي تتجدد كل يوم.

“فلنكن جميعا يداً واحدة ونبني ونرفع علم الوطن في كل مدينة حتى نكون حراساً لتراثنا وشهوداً لنا، صادقين في الصلاة من أجل هذا الوطن الغالي، ونعمل من أجل مستقبله، من أجل مستقبلنا الأفضل وأجيالنا القادمة”.

وأضاف العتيبي أن اليوم الوطني ليس مجرد ذكرى بل “دعوة للاستمرار في العطاء والولاء والعمل في حب هذا الوطن الذي نستمد منه القوة والعزيمة”.

وعبر الخريجون والطلبة اليابانيون عن سعادتهم وفرحهم بدراستهم وتجربتهم في المملكة العربية السعودية.

وسلطوا الضوء على تجارب أو دراسات محددة، مؤكدين على الآثار الإيجابية للتبادل الثقافي والتعليم الدولي.

تحدث محمد مهدلي، طالب الدكتوراه في جامعة صوفيا في طوكيو، عن التجربة الغنية التي تمتع بها أثناء دراسته في اليابان وحرصه على نقل تلك التجارب إلى وطنه.

وتحدث الدكتور أكيفومي نومورا من جامعة تاكوشوكو عن تجربته في العيش في المملكة والدراسة في جامعة الملك سعود وأيد زيادة التبادل العلمي والطلابي بين البلدين.

#الرياض

اترك تعليقاً