You are currently viewing “ماجنوم العقارية” تدرس إنشاء “فوربس إنترناشيونال تاور” في السعودية بمليار دولار
ماجنوم العقارية

“ماجنوم العقارية” تدرس إنشاء “فوربس إنترناشيونال تاور” في السعودية بمليار دولار

أعلنت شركة “ماجنوم العقارية“، التابعة لمجموعة “روابي القابضة” السعودية، أنها تدرس إطلاق مشروع “فوربس إنترناشيونال تاور” في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة باستثمارات متوقعة تفوق مليار دولار لكل منهما، وفقاً لما صرح به ماجد مرعي، الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال مرعي إن المشروع سيكون برجاً إدارياً وتجارياً، يمتد على مساحة 100 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن يتم طرح المزيد من التفاصيل عن المخطط الرئيسي للمشروع العام المقبل ضمن خطط الشركة العقارية، بصفتها المطور الحصري لأبراج فوربس في مصر والخليج.

كما أوضح مرعي أن الشركة تدرس إطلاق البرجين تحت العلامة التجارية “فوربس” خلال الفترة القادمة، ليكتمل خلال خمس سنوات تنفيذ ثلاثة مشروعات في كل من مصر، السعودية، والإمارات.

وتطور شركة “ماجنوم العقارية” حاليًا مشروع “فوربس إنترناشيونال تاور” في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر، باستثمارات مباشرة تصل إلى مليار دولار.

ويبلغ ارتفاع البرج 250 مترًا ويضم 50 طابقًا، ويمتد على مساحة 100 ألف متر مربع.

كما أضاف أن المشروع هو أول برج هيدروجيني بالعالم، وسيضم تكنولوجيا متطورة بالتعاون مع شركتي شنايدر إليكتريك وH2 الألمانية، هو حدث غير مسبوق بحسب قوله.

ووفقاً للتصميم المعماري، يسعى المشروع لتحقيق 100% من احتياجاته التشغيلية من الطاقة عبر مصادر متجددة وصديقة للبيئة، بالاعتماد على الهيدروجين السائل والطاقة الشمسية، ليكون أول برج خالٍ من الانبعاثات الكربونية في العالم.

وأكمل مرعي أن الشركة تقدمت للهيئة العامة للاستثمار في مصر للحصول على الرخصة الذهبية لمشروعها بالعاصمة الإدارية الجديدة الشهر الجاري، مؤكداً أهمية استفادة صناعة العقار من الحوافز التي تقدمها الرخصة الذهبية لتسهيل الإجراءات وتسريع عملية الاستثمار في الاقتصاد المصري.

كما أكد على حرص الشركة على التواصل مع الهيئات الحكومية وتعاونها المستمر، حرصاً على الانتهاء من التراخيص لبدء الإنشاءات في المشروع.

اقرا ايضا: ماجنوم العقارية تتعاون مع شركة “ليوناردو” لتزويد برج “فوربس إنترناشيونال تاور” بحلول الأمن السيبراني المتطورة

وأشار مرعي إلى أن الشركة تلقت اهتمامًا من شركات عالمية للتواجد في المشروع المستدام، مضيفًا أن الشركة تستكشف حاليًا العديد من الفرص الاستثمارية في مناطق مختلفة في مصر.

وتخطط الشركة وفقاً لجدولها الزمني، لطرح مشروعها “فوربس إنترناشيونال تاور” بالعاصمة الإدارية الجديدة للبيع عالميًا بحلول عام 2025، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ البرج خلال 36 شهرًا.

اترك تعليقاً