سهرة طربية من العمر مع الفنانة اللبنانية رنين الشعار في مهرجان الحمامات الدولي

أحيت الفنانة اللبنانية رنين الشعار ليلة 8 جويلية 2024 سهرة طربية متميزة ضمن الدورة ال 58 من مهرجان الحمامات الدولي بتونس .


أبدت الفنانة إعجابها بإحساس و رقي الجمهور التونسي في أول لقاء جمعها به إذ قدمت له التحية و الشكر و تفاعلت معه إيجابيا .


عبرت رنين عن حبها لتونس و علاقتها التاريخية و الحضارية بها كونها لبنانية ذات أصول فينيقية و تنتمي إلى بلد عليسة أو أليسار مؤسسة قرطاج .


كما صرحت بأنها تربت على أغاني تونسية عريقة لأهم مطربي و فناني تونس أمثال صليحة و ذكرى محمد و علي الرياحي و الهادي الجويني و سلاف و علية و لطفي بوشناق و صابر الرباعي .


و نذكر أن رنين الشعار شاركت في برنامج المسابقات الفنية المعروف ” سوبر ستار” وهي سليلة عائلة فنية فوالدها هو الفنان عبد الكريم الشعار الذي إشتهر بأغنية ” دلوني ” في فترة الثمانينات .

سهرة طربية من العمر


في إفتتاح الحفل قدمت رنين أغاني فيروز ” كيفك إنت ” و ” سألوني الناس ” ثم “أخذوا الريح ” لصباح و أدت بإقتدار “عيون القلب ” و ” أما براوة ” لنجاة الصغيرة و أغنية ” أيام ” آخر ما قدمته وردة الجزائرية في حياتها .


بعد ذلك قامت بأداء ” تعا ننسى ” لملحم بركات و ” الهوى سلطان “
و ” بتعاتبني على كلمة ” لجورج وسوف .


دعت المطربة والدها إلى المسرح حيث قدما معا أغنيتين ” دلوني ” و ” طالعة من بيت أبوها ” و قد لقيا إستحسانا كبيرا من الجمهور الحاضر بكثافة الذي صفق مطولا .


وفي الأخير دعت الشعار الفنان التونسي محمد الجبالي الذي كان من بين الحضور وصعد على المسرح ليشاركها أداء أغنية ” يما يا غالية ” للمطربة سلاف التي كانت مفاجأة الحفل و قد تبادلا التحية وتحدثا عن العلاقة الفنية و الصداقة الإنسانية التي تربطهما منذ سنوات ؛ إ

ذ شاركا معا في بطولة مسرحية أوبرالية غنائية ” كليلة ودمنة ” التي تم تقديمها في باريس و هي من تأليف الفنان و الموسيقي زياد الزواري .
يسر العوني تونس

اترك تعليقاً