You are currently viewing وزير الخارجية: احتمالات اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط «تزداد»
وزير الخارجية: احتمالات اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط «تزداد»

وزير الخارجية: احتمالات اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط «تزداد»

كد وزير الخارجية، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان، خلال جلسة وزراء مجموعة العشرين اليوم الأربعاء، أن هناك حاجة ملحة لإصلاح نظام العمل في الأمم المتحدة، وخاصة مجلس الأمن، مشيراً إلى تزايد احتمالات اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط.

وقال وزير الخارجية فيصل بن فرحان: “المملكة تدعو إلى اتخاذ إجراءات شاملة لإصلاح مجلس الأمن الدولي، ويتعين على دول مجموعة العشرين التصدي للانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة، حيث أصبحت الحاجة ملحة لإصلاح نظام العمل في الأمم المتحدة، وخاصة مجلس الأمن”.

وأضاف: “تؤكد المملكة أن الهدف من إصلاح مجلس الأمن هو تعزيز مصداقيته واستجابته الفعالة، إيماناً منها بأهمية ذلك في مواجهة الأزمات والتحديات المعاصرة، مما يسهم في خلق عالم أكثر عدالة وأماناً واستقراراً”.

كما أشار وزير الخارجية إلى أن “مجموعة العشرين يجب أن تعوض العجز الدولي من خلال وقف حرب غزة، وإصلاح النظام التجاري متعدد الأطراف كخطوة عملية نحو تحقيق الشفافية. وعندما تفشل المؤسسات الدولية في أداء واجباتها الأساسية تجاه الأزمات، فإن ذلك يخلق فجوة في العمل الدولي، وتؤدي تداعيات الحروب والصراعات إلى تقويض جهود السلام والاستقرار”.

اترك تعليقاً