You are currently viewing ملتقى الأفلام السعودية في الرياض يتيح تجارب تفاعلية مميزة.
ملتقى الأفلام السعودية في الرياض يتيح تجارب تفاعلية مميزة.

ملتقى الأفلام السعودية في الرياض يتيح تجارب تفاعلية مميزة.

أعلنت هيئة الأفلام السعودية عن الأنشطة المصاحبة لمؤتمر الفيلم السعودي الثاني، المقرر إقامته في الفترة من 9 إلى 12 أكتوبر المقبل في الرياض.

وستتضمن هذه الأنشطة تجارب تفاعلية، مع التركيز بشكل خاص على مركز الأعمال. وسيعمل هذا المركز كمركز لتوقيع الاتفاقيات وإقامة الشراكات بين الشركات العاملة في صناعة الأفلام.

بالإضافة إلى ذلك، ستقدم منصات التشاور المشورة المتخصصة حول مختلف جوانب صناعة الأفلام، من التمويل إلى الإنتاج، وتوفر مساحة للمستقلين للتسجيل والتواصل مع الشركات التي تحتاج إلى خبرتهم.

ستكون هناك أيضًا أنشطة تفاعلية متاحة، تتيح للزوار تجربة عملية في أدوار الممثلين والمصورين والمخرجين وغيرها من المناصب الرئيسية ضمن طاقم الفيلم في تحدي On-Set.

سيجمع قسم “حديث عن الأفلام” شخصيات بارزة في صناعة الأفلام لمشاركة قصص نجاحهم ورؤاهم وخبراتهم. وإلى جانب ذلك، سيعرض معرض المعدات المتطورة المستخدمة في التصوير السينمائي الجوي.

ستوفر منطقة صانعي الأفلام الصغار للأطفال مقدمة جذابة لصناعة الأفلام من خلال أنشطة تفاعلية ومبسطة، في حين تقدم منطقة الفنون السينمائية رؤى حول فن المكياج وتصميم الأزياء، مما يدل على عملية تحويل شخصية من المفهوم إلى الشاشة.

كما يضم معرض الفيلم السعودي معرضًا يمثل مواقع رئيسية عبر سلسلة القيمة لصناعة الأفلام. وسيعرض مؤتمرًا متخصصًا يتضمن 30 حلقة نقاش و15 ورشة عمل تغطي جوانب مختلفة من الصناعة.

ومن المتوقع أن تعمل هذه الأنشطة على تعزيز تجربة الزوار بشكل كبير، وتقديم فهم أعمق للجوانب المتنوعة لصناعة السينما وتسليط الضوء على الإمكانات غير المستغلة داخل هذا القطاع الناشئ.

اترك تعليقاً