You are currently viewing في أربع خطوات فقط، شركة “بتغيت” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تتيح الوصول إلى العملات الرقمية بطريقة ديموقراطية

في أربع خطوات فقط، شركة “بتغيت” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تتيح الوصول إلى العملات الرقمية بطريقة ديموقراطية

أعلنت شركة “بتغيت” في وقت سابق من هذا الشهر عن شراكتها مع “أونرامب موني” (Onramp Money) لإتاحة تحويل الدرهم الإماراتي بطريقة سلسة إلى عملات مشفّرة بأربع خطوات بسيطة فقط ودون رسوم.

وهذا العرض مع “أونرامب” متاح لخمس عملات ورقية تقليدية بما فيها الدرهم الإماراتي، حيث يسمح للمستخدمين بشراء العملات المشفرة وبيعها بسهولة بعملتهم المحلية. وتعدُّ “أونرامب موني” شركة رائدة في تقديم حلول الدفع بالعملات المشفرة.  ويكتسب هذا الأمر أهمية خاصة نظراً لنمو عدد المستخدمين النشطين للعملات المشفرة يومياً في البورصات المركزية في الشرق الأوسط والذي ارتفع من 330 ألف مستخدم في فبراير 2023 إلى 500 ألف مستخدم في فبراير 2024.

أقرأ أيضا.. Bybit تطلق أدوات مجانية لمنح المستثمرين فرصاً استثمارية جديدة كلياً في عالم العملات الرقمية

ويُسْهِمُ هذا التعاون في توفير تحسينات كبيرة لصالح المستخدمين الذين يتفاعلون مع الأصول الرقمية، إذ يتيح التحويل السلس بين العملات الورقية التقليدية والعملات المشفرة بشكل فوري.

ويمكن للمستخدمين شراء العملات المشفرة بواسطة الروبية الهندية (نظام البيانات اللامركزية) Inery)) باستخدام رمز (UPI (Pawtokel)) وخدمة الدفع الفوري (IMPS)، وبالنيرة النيجيرية والدرهم الإماراتي والبيزو المكسيكي من خلال التحويلات المصرفية، وبالدولار الفيتنامي عبر خدمة (VietQR)، وتضمن هذه المجموعة من الخيارات أن يكون لدى المستخدمين طرق سهلة الاستخدام وموثوقة لتحويل العملات المشفرة إلى عملات ورقية تقليدية وبالعكس.

وتُعدّ المواقع والتطبيقات التي تتيح تحويل العملات المشفرة إلى عملات ورقية تقليدية وبالعكس أدوات أساسية، فهي تتيح للمستخدمين الجدد تحويل العملات الورقية إلى عملات مشفرة وتتيح لمن لديهم عملات مشفرة تحويلها إلى عملات ورقية تقليدية للحصول على المال.

وتسمح هذه الخطوة للمستخدمين بشراء العملات المشفرة عبر القنوات المصرفية التقليدية من خلال “أونرامب موني” دون تكبّد أي رسوم. وقد صُمم هذا العرض لتشجيع المزيد من المستخدمين على استكشاف عالم العملات المشفرة، وتحطيم الحواجز التي تمنعهم من الدخول، والمساعدة في ضمان شمول جميع الناس.

يقول سام أ سبيرز، المدير الإقليمي لشركة “بتغيت” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تعمل المنصات التي تتيح تحويل العملات المشفرة إلى عملات ورقية تقليدية وبالعكس على سد الفجوة بين الأنظمة المالية التقليدية والأصول الرقمية، فهي تشكّل بوابة دخول للأفراد والشركات الذين يتطلعون إلى المغامرة في عالم العملات المشفرة، ولهذا السبب فإننا نحن في “بتغيت” نعقد شراكات مع أفضل مزودي خدمات تحويل العملات المشفرة إلى عملات ورقية تقليدية وبالعكس بما في ذلك “أونرامب موني” و”آلخيمي باي” (Alchemy Pay) وغيرها. ومع نمو منظومة العملات المشفرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تزداد الحاجة إلى خدمات تحويل العملات المشفرة إلى عملات ورقية تقليدية وبالعكس بطرق آمنة وسلسلة”.

وفي وقتٍ سابق من هذا الشهر، انضمت “آلخيمي باي” الشركة المعنية بتوفير حلول الدفع إلى شركة “بتغيت”، وهي بورصة عملات مشفرة من الدرجة الأولى تنتمي إلى الجيل الثالث من الإنترنت (ويب 3) لتعزيز الخدمات الموفّرة للمستخدمين الهنود الذين يسعون إلى شراء العملات المشفرة بسلاسة. فمن خلال دمج منصة (On-Ramp) الخاصة بخدمات تحويل العملات المشفرة إلى عملات ورقية تقليدية وبالعكس والتابعة لشركة “آلخيمي باي”، أصبح بإمكان مستخدمي “بتغيت” الآن استعمال العملة المحلية الهندية، أي الروبية، بسهولة للحصول على العملات المشفرة. وتعمل هذه الشراكة على تبسيط عملية التحويل بين العملات الورقية التقليدية والأصول المشفرة، مما يوفر للمستخدمين راحة ومرونة لا مثيل لهما.

ويضيف سبيرز قائلاً: “ستسعى شراكتنا مع “أونرامب موني” إلى تبسيط العملية وتسهيل دخول الوافدين الجدد إلى سوق العملات المشفرة. ففي نهاية عام 2023، كان هناك حوالي 400 مليون مستخدم للعملات المشفرة على مستوى العالم، ونحن في “بتغيت” نأمل أن نؤدي دوراً في الوصول إلى مليار مستخدم بحلول نهاية عام 2024″.

وكانت “بتغيت” قد أطلقت في أبريل 2023 خدمة جديدة لتحويل العملات المشفرة إلى عملات ورقية تقليدية وبالعكس بعد توسيع عملياتها العالمية. ودعمت الخدمة الجديدة أكثر من 140 عملة ورقية تقليدية مما يسمح بالشراء المباشر لكل من (USDT) و(BTC) و(BGB) في بورصتها.

وكجزء من تركيز “بتغيت” على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، توفر خدمات موقعها الإلكتروني وتطبيقها على الهاتف المحمول باللغة العربية. ويستفيد مستخدمو “بتغيت” في الشرق الأوسط أيضاً من عدم وجود رسوم على شراء العملات المشفرة وبيعها من خلال خدمة (Bitget P2P) للتبادل بين الأفراد، مما يضمن تجربة سلسة وسهلة الاستخدام للمتداولين. 

اترك تعليقاً