سوني تشارك في معرض CES® 2025: تقديم رؤية كاندو لـ “الترفيه الإبداعي” لتحفيز الإبداع وتعظيم قيمة الملكية الفكرية

سوني تعرض تقنياتها ومبادراتها المبتكرة في مجال تعزيز المحتوى الإبداعي في معرض CES® 2025

دبي: طويق نيوز

 تستعد مجموعة سوني جروب كوربوريشن للمشاركة في معرض CES® 2025، والذي يُعقد في لاس فيغاس، نيفادا، ابتداءً من الثلاثاء 7 يناير. وسوف تعرض سوني رؤيتها المستقبلية طويلة الأمد، تحت شعار “رؤية الترفيه الإبداعي“، حيث تسعى الشركة لتحديد ملامحها في السنوات العشر المقبلة.

إطلاق مبادرات جديدة لدعم الإبداع.

عقد هيروك توتوكي، مدير العمليات والمدير المالي لشركة سوني، مؤتمراً صحفياً يوم الاثنين، 6 يناير، برفقة مجموعة من المتحدثين البارزين. واستعرض توتوكي أبرز مبادرات الشركة التي تساهم في تحقيق “رؤية الترفيه الإبداعي”.

قدمت سوني رؤية إبداعية جديدة تشمل حلولًا متطورة مثل نظام حديث لمعالجة المركبات وحلول مبتكرة لإنشاء المحتوى المكاني.

بالإضافة إلى ذلك، استعرضت مبادراتها لتوسيع قاعدة معجبي الأنيمي من خلال مشاريع مبتكرة تهدف إلى تعزيز التفاعل. كما سلطت الضوء على خطط لتحويل الملكية الفكرية للألعاب إلى أعمال مرئية، وتعزيز الإبداع المشترك مع فناني الموسيقى، وتقديم تجارب ترفيهية قائمة على الموقع، بهدف توسيع عوالم الألعاب واستكشافها من زوايا متعددة.

ومن أبرز هذه المشاريع إنتاج مسلسل أنيمي مستوحى من لعبة (Ghost of Tsushima: Legends)، وإطلاق تطبيق جديد للمانجا تحت مسمى (Crunchyroll Manga)، والإعلان عن الشهر الذي سيتم خلاله إطلاق الموسم الثاني من المسلسل الدرامي الشهير (The Last of Us).

كما أُعلن المؤتمر عن السيارة الكهربائية الجديدة “AFEELA 1”، والتي ستبدأ شركة سوني هوندا موبيليتي في قبول الطلبات عليها اعتبارًا من عام 2025، لتكون خطوة بارزة نحو تعزيز مستقبل التنقل الإبداعي.

ومن جهة أخرى، قدم روجر غوديل، مفوض الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكي، عرضًا استثنائيًا حول التقدم الذي أحرزته سوني في مجال الترفيه الرياضي، حيث كشف عن ابتكارات جديدة تُعيد صياغة تجربة المشاهدين.

رؤية مستقبلية للإبداع.

أكد توتوكي في ختام المؤتمر الصحفي أن رؤية سوني المستقبلية تعتمد على التعاون الوثيق بين المبدعين، الشركاء، وزملاء الشركة، لخلق تجارب ترفيهية تتخطى الحدود، وتثير الإحساس، وتلهم الخيال، تطبيقاً لمبدأ “كاندو” الذي تتبناه سوني.

للمزيد من تفاصيل مؤتمر سوني الصحفي: https://www.youtube.com/watch?v=IV95SMpTW-M 

سوني تعرض تقنياتها ومبادراتها المبتكرة في مجال تعزيز المحتوى الإبداعي في معرض CES® 2025

وقد شارك في المؤتمر الصحفي الذي يمهد لمشاركة سوني في معرض CES® 2025 (بترتيب الصعود إلى المنصة):

  • هيروكي توتوكي (مدير العمليات والمدير المالي، مجموعة سوني).
  • نيل مانويتز (رئيس العمليات، ورئيس مجلس إدارة سوني إلكترونيكس).
  • روجر غوديل (مفوض الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية).
  • ياسوهيدي ميزونو (رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، سوني هوندا موبيليتي).
  • جوني سلو (الرئيس التنفيذي، بيكسوموندو).
  • تايسا يامامورا (رئيس تطوير الأعمال، سوني إلكترونيكس).
  • أتسوهيرو إيوكامي (رئيس شركة أنيبلكس).
  • راهول بوريني (رئيس شركة كرانشي رول).
  • رافي أهوجا (الرئيس والمدير التنفيذي، سوني بيكتشرز إنترتينمنت).
  • أسد قيزيلباش (مدير الإنتاج، بلاي ستيشن).
  • أشلي بروكس (رئيسة سكرين جيمز).
  • نيل دركمان (مدير الاستوديو ورئيس القسم الإبداعي في نوتي دوج).

تفاصيل جناح سوني في  CES® 2025

  • المواعيد: الثلاثاء، 7 يناير إلى الجمعة، 10 يناير 2025.
  • الموقع: مركز مؤتمرات لاس فيغاس، جناح رقم 20800.
سوني تشارك في معرض CES® 2025: تقديم رؤية كاندو لـ “الترفيه الإبداعي” لتحفيز الإبداع وتعظيم قيمة الملكية الفكرية

محاور العرض: مراحل رؤية الترفيه الإبداعي

يقدم جناح سوني رؤية مستقبلية مصممة وفق ثلاث مراحل رئيسية؛ وهي الإبداع المطلق، أي إطلاق أدوات وحلول تمكن المبدعين من تحقيق إمكانياتهم الإبداعية الكاملة؛ تجاوز الحدود، تقديم تقنيات متقدمة تُعيد تعريف معايير الإنتاج؛ القصص في كل مكان، تعزيز التعاون بين المبدعين لخلق محتوى غني وشامل.

 

سوني تشارك في معرض CES® 2025: تقديم رؤية كاندو لـ “الترفيه الإبداعي” لتحفيز الإبداع وتعظيم قيمة الملكية الفكرية

أبرز التقنيات والمشاريع المعروضة

نظام PXO AKIRA: مستقبل معالجة المركبات. تم الكشف عن نظام PXO AKIRA  لأول مرة، وهو منصة متقدمة لإعادة تعريف تصوير المركبات، من خلالرافعة كاميرا روبوتية ومنصة حركة مخصصة، وتقنية LED Volume  وأداة توأم رقمي، وإمكانية إعادة بناء ثلاثية الأبعاد لبيئات واقعية وتحويلها إلى خلفيات رقمية. ويسهم هذا النظام في تحسين الإنتاجية وتقليل التكلفة، مع توفير أقصى قدر من الحرية الإبداعية.

ابتكار XYN™ لإنشاء المحتوى المكاني. تطلق سوني نظام “XYN™”،

وهو حل متكامل يجمع بين البرمجيات والأجهزة لدعم إنشاء المحتوى المكاني. يعتمد “XYN” على تقنيات سوني الفريدة في التصوير، والاستشعار، والعرض، ويستخدم خوارزميات متطورة لالتقاط وإعادة إنتاج دقيق للأجسام، والحركة البشرية، والخلفيات في مساحات العالم الحقيقي. يوفر هذا الابتكار القدرة على إعادة إنتاج فعالة وواقعية في بيئات إنتاج رسومات الكمبيوتر ثلاثية الأبعاد  (CG)، كما يسهم في تسهيل بناء تدفقات عمل مرنة تُعزز من كفاءة الإنتاج الإبداعي. ويتيح الجناح المخصص للزوار فرصة استكشاف المنتجات والحلول قيد التطوير وتجربتها عن قرب.

* لمزيد من التفاصيل، يُرجى الرجوع إلى البيان الصحفي الصادر عن شركة سوني والفيديو التصوري:

https://www.sony.net/corporate/information/news/202501/25-001E

مغامرات  LEGO® Horizon™.

تعد LEGO® Horizon Adventures™ قصة مرحة وخفيفة مستوحاة من عالم Horizon ومصنوعة بالكامل من عناصر LEGO. تمتد الموسيقى من mxmtoon المستخدمة في اللعبة امتدادًا مبتكرًا لفرانشايز Horizon إلى الموسيقى، كما يتم إصدار الفيديو الموسيقي الجديد لها أيضًا. باستخدام محرك Unreal من Epic Games للإنتاج، تم تحريك الفيديو الموسيقي باستخدام الأصول من اللعبة. هذا المشروع، الذي امتد حقوق الملكية الفكرية للعبة لإنشاء محتوى، هو تعاون مذهل مع موسيقى mxmtoon التي جمعت إبداع فرق متعددة، بما في ذلك Guerrilla Games وLEGO Group  وPixomondo. وفي الجناح، سيتمكن الزوار من لعب اللعبة والحصول على لمحة عن الفيديو الموسيقي، وكذلك مشاهدة الكواليس التي تسلط الضوء على العملية الإبداعية والإنتاجية.

تجربة مستندة إلى موضوع “قاتل الشياطين: قلعة اللانهاية من كيميتسو نو يايبا”.

شركة Aniplex Inc. هي شركة ترفيه شاملة تتمتع بمجموعة واسعة من الأعمال التي تعمل في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك تخطيط وإنتاج الأعمال اليابانية للفيديو والموسيقى، بشكل رئيسي في مجال الرسوم المتحركة؛ تخطيط وتطوير الألعاب؛ الإنتاج والتوزيع المسرحي؛ وتخطيط وإنتاج وبيع البضائع. في الجناح، يمكن للزوار الانخراط في تجارب مستندة إلى سلسلة الأنمي “قاتل الشياطين: كيميتسو نو يايبا”، المستندة إلى المانجا من تأليف كويوهارو غوتوجي التي نشرتها SHUEISHA ضمن سلسلة JUMP COMICS، والتي لديها أكثر من 150 مليون نسخة منشورة. وسوف يشمل إنتاج الرسومات من ufotable المعرض كشكًا للتصوير يعيد إنشاء ملصق لفيلم “قاتل الشياطين: كيميتسو نو يايبا قلعة اللانهاية”، الأول في ثلاثية من الأفلام التي سيتم إصدارها في دور السينما في جميع أنحاء العالم في عام 2025.  

تجربة غامرة لعالم  “The Last of Us”.

تمزج سوني بين تقنيات الفيديو، والصوت، والتكنولوجيا الحسية لتقديم تجربة غامرة تضع الزوار داخل عالم لعبة The Last of Us. ويمكن للزوار التفاعل مع مشاهد اللعبة باستخدام تقنيات متقدمة مثل الفيديو عالي الوضوح، والصوت ثلاثي الأبعاد، وتقنيات الشم.

* يتم تقديم المعرض أيضًا على المنصة الإلكترونية “Sony Square.”
https://square.sony.com/ces2025/  

لتحميل الصور من جناح سوني في المعرض:

https://www.sony.com/ja/pressroom/pict_data/event/ces2025.html

للاطلاع على تفاصيل الإعلان عن AFEELA 1، يرجى زيارة موقع سوني هوندا موبيليتي على الإنترنت:

https://www.shm-afeela.com/en

ت

اترك تعليقاً