You are currently viewing حريملاء تحتفي باليوم الوطني 94 وتستذكر تضحيات وجهود توحيد المملكة
حريملاء تحتفي باليوم الوطني 94 وتستذكر تضحيات وجهود توحيد المملكة

حريملاء تحتفي باليوم الوطني 94 وتستذكر تضحيات وجهود توحيد المملكة

كتب/ امل الساعدى

برعاية محافظ حريملاء، الأستاذ عبد الرحمن بن عبدالله الغملاس، نظمت المحافظة مجموعة من الفعاليات احتفالاً باليوم الوطني الـ 94 للمملكة، والتي تستمر على مدار ثلاثة أيام متتالية. وقد شهد الحفل حضور مديري الإدارات الحكومية بالمحافظة ورؤساء المراكز، بالإضافة إلى عدد كبير من أعيان وأهالي المنطقة.

تحت شعار “نحلم ونحقق”، جاءت هذه الاحتفالات لتخليد ذكرى توحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبد العزيز -رحمه الله- وللتعبير عن الفخر بما تنعم به المملكة اليوم من أمن واستقرار.

تضمنت الفعاليات التي أقيمت في حريملاء العرضة السعودية، وعروض الأسر المنتجة، ومسرح الطفل، والمرسم الحر، بالإضافة إلى خيمة للحرفيين ومنطقة ألعاب، كما تم تنظيم مجموعة من المسابقات والجوائز المتنوعة، وذلك في حديقة الشلال وحديقة الياسمين في ملهم.

تضمنت الاحتفالات كلمة لمحافظ حريملاء، عبد الرحمن الغملاس، الذي قدم من خلالها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وكذلك إلى سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه، والشعب السعودي الكريم وأهالي محافظة حريملاء والمراكز التابعة لها بمناسبة اليوم الوطني الرابع والتسعين. وأكد أن الاحتفال بذكرى هذا اليوم يعكس عظمة ما قدمه المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – ورجاله المخلصون من تضحيات وإنجازات بارزة في تاريخ الوطن، مشيراً إلى أن اليوم الوطني يمثل وحدة الوطن وتضحيات أبنائه من أجل النماء والتقدم.

من جهته، أشار رئيس البلدية م. عبد المحسن بن عبدالله الحمادي إلى أن احتفالية اليوم تمثل فرصة لجميع المواطنين لاستذكار تضحيات الأجيال السابقة التي أسست هذا الوطن على مبادئ العدل والإنصاف، وتجديد العهد لمواصلة المسيرة نحو تحقيق رؤية 2030 التي تضع الإنسان في مقدمة أولوياتها.

كما شهد الاحتفال قصيدة شعرية نبطية ألقاها الشاعر سعد بن عبدالرحمن المهوس، بالإضافة إلى أوبريت فني يتناول الوطن ومراحله التأسيسية وصولاً إلى العهد المشرق تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، حيث أصبحت المملكة دولة حديثة تتبوأ مكانة رائدة في الساحة الدولية.

#الرياض

اترك تعليقاً