تمديد شراكة الاستدامة بين إريكسون ومجموعة زين لتعزيز الشبكات الموفرة للطاقة

  • استناداً إلى نجاح العديد من حلول استهلاك الطاقة وانبعاثات الكربون لشبكات الجيل الخامس، مددت الشركتان مذكرة تفاهم الاستدامة للتعاون المشترك لتسريع عملية الانتقال إلى صافي الانبعاثات الصفري.

أعلنت كل من إريكسون (المسجلة في ناسداك: ERIC) ومجموعة زين عن تمديد مذكرة التفاهم بينهما لتعزيز مبادرات الاستدامة المشتركة الرامية تهدف إلى بناء شبكات أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة.

وتهدف مذكرة التفاهم هذه إلى تسريع عملية التحول إلى صافي الانبعاثات الصفري من خلال التعاون الذي يعمل على رفع تأثير مبادرات الاستدامة المشتركة لمجموعة زين في تقليل بصمتها البيئية.

أقرأ أيضا.. إريكسون تقدم حلولها الذكية لتقنيات الجيل الخامس

 كجزء من نجاح مذكرة تفاهم الاستدامة الموقعة بين الشركتين في عام 2023، حددت إريكسون إطار العمل والأنشطة المرتبطة لكسر منحنى الطاقة بالإضافة إلى مناهج الحد من استهلاك الطاقة وانبعاثات الكربون على بعض من شبكات زين.

وشمل ذلك تحديد خطوط الأساس لاستهلاك الطاقة وانبعاثات الكربون على شبكات زين الحية باستخدام منهجية إريكسون المقترحة وعدادات عدادات الطاقة لقياس الاستخدام الفعلي للطاقة في المعدات.

وقامت زين بنشر أحد حلول إريكسون المبتكرة وخفيفة الوزن لشبكات الجيل الخامس في البحرين، وهو منتج AIR 3268  الذي هو جهاز راديو ” Massive MIMO” متعدد المدخلات-متعدد المخرجات ، مما أدى إلى انخفاض استهلاك الطاقة بنسبة 18%.

كما أجرت أيضاً تجربة لميزات برنامج تحسين الطاقة من إريكسون في مناطق مختارة مما أدى إلى انخفاض استهلاك الطاقة في موقع الراديو بنسبة 35 في المئة، مما يدل على إمكانية تطوير حلول كفاءة الطاقة القابلة للتطوير ضمن البنية التحتية للشبكة.

كما قامت شركة زين البحرين بتحديث 80 موقعاً عبر نشر جهازEnclosure 6150، مما أدى إلى تخفيض انبعاثات الكربون بنسبة 50 في المائة. 

وفي إطار مذكرة التفاهم المبرمة، تم إنشاء منتدى لتبادل أفضل الممارسات العالمية بين مجموعة زين وإريكسون، حيث تم تبادل أفضل الممارسات العالمية بينهما، من خلال جمع خبراء لمناقشة كفاءة الطاقة وإزالة الكربون والعمليات الذكية.

كما تم عقد العديد من ورش العمل المشتركة، حيث تم إشراك الحضور في العديد من الجلسات لتبادل الأفكار ووضع الاستراتيجيات حول الجهود الجماعية لعمليات النشر المستدامة المحتملة وتسريع الجهود المشتركة للحد من استهلاك الطاقة وانبعاثات الكربون في بعض شبكات مجموعة زين وتحقيق صافي الانبعاثات الصفري.

ومن خلال مذكرة التفاهم التي تم تمديدها، ستواصل إريكسون ومجموعة زين التركيز على كسر منحنى الطاقة مع إمكانية نشر أحدث أجهزة الراديو من الجيل الخامس وميزات توفير الطاقة في بعض شبكات مجموعة زين.

كما ستعمل الشركتان على استكشاف العمليات الذكية لزيادة خفض البصمة الكربونية لمجموعة زين وتعزيز كفاءة الطاقة.

وستركز الشركتان أيضاً على الاستفادة من تنفيذ برنامج إريكسون العالمي لاسترجاع المنتجات، والذي يدعم التخلص المسؤول من النفايات الإلكترونية وإعادة تدويرها.

ووفقاً لتقرير إريكسون للأبحاث وتقرير إريكسون للاستدامة والمسؤولية المؤسسية 2023، فإن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لديه القدرة على خفض إجمالي الانبعاثات الصناعية العالمية بنسبة تصل إلى 15 في المئة عبر مختلف القطاعات بحلول عام 2030 من خلال حلول الاتصال.

وتلتزم الشركة بتمكين مقدمي خدمات الاتصالات (CSPs) ليصبحوا أكثر كفاءة في استخدام الطاقة واستدامة وفعالية من حيث التكلفة أثناء قيامهم بتوسيع نطاق شبكات الجيل الخامس.

اترك تعليقاً