You are currently viewing تحت شعار “ساعة وردية” .. محافظة شمال الشرقية تحتفي بيوم المراة العمانية
تحت شعار “ساعة وردية” .. محافظة شمال الشرقية تحتفي بيوم المراة العمانية

تحت شعار “ساعة وردية” .. محافظة شمال الشرقية تحتفي بيوم المراة العمانية

نظم مكتب محافظ شمال الشرقية، بالتعاون مع المجلس البلدي والرابطة العمانية لسرطان الثدي ومركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان، احتفالية توعوية بمناسبة يوم المرأة العمانية تحت شعار “ساعة وردية”. وقد رعت الفعالية صاحبة السمو الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد، مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي والرئيس الفخري للرابطة العمانية لسرطان الثدي، وذلك في قاعة الأمجاد بولاية إبراء.

شهدت الاحتفالية مشاركة أكثر من 200 امرأة من مختلف المؤسسات والقطاعات في محافظة شمال الشرقية، حيث أكدت الفعالية على دور المرأة كشريك أساسي في مختلف مجالات التنمية.

بدأت الاحتفالية بعرض ترحيبي قدمته مدرسة براعم الثابتي الخاصة، تلاها كلمة صاحبة السمو الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد أشارت فيها إلى أهمية الوعي بسرطان الثدي والمبادرة بالفحص الدوري والمبكر والتثقيف الصحي كوسائل فعالة للوقاية، حيث وجهت سعادتها رسالة لأخواتها وبناتها أكدت فيها عن حرصها واهتمامها بأن تكون كل امرأة دائما بخير لذاتها ولأسرتها ولمجتمعها وهذا يكتمل بالحفاظ على الصحة والمبادرة بالفحص المبكر والدوري لسرطان الثدي.

بعدها تم عرض اوبريت بعنوان “نساء عمان – اشراقات الحياة” تضمن عرض مرئي عن نساء المحافظة وانجازاتهن في مختلف المجالات المهنية والخدمية وحضورها الفاعل في التنمية الشاملة، وما حققته خلال السنوات الماضية.

كما تضمن الحفل تقديم أوبريت مسرحي جسد من خلاله دواعي مرض سرطان الثدي على مستوى الأسرة والمجتمع والطرق السليمة للوقاية منه واتباع التدابير الاحترازية من خلال القيام بالفحص الدوري وكذلك اتباع طرق الفحص الذاتي.

بعدها ألقت الفاضلة فاطمة بنت علي الحجرية، عضو المجلس البلدي بالمحافظة كلمة تحدثت فيها عن دور المرأة العمانية في التنمية الأسرية والاجتماعية، مستعرضةً إنجازات المرأة العمانية عبر التاريخ.

اترك تعليقاً