You are currently viewing المملكة تستضيف كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في يناير المقبل
المملكة تستضيف كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في يناير المقبل

المملكة تستضيف كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في يناير المقبل

  • Post author:
  • Post category:رياضة

أعلنت وزارة الرياضة اليوم عن استضافة المملكة لمنافسات كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في العاصمة الرياض، وذلك خلال الفترة من 2 إلى 6 يناير 2025.

ستشارك في البطولة أربعة أندية، وهي: إنتر ميلان “بطل الدوري الإيطالي”، وإي سي ميلان “وصيف النسخة السابقة من الدوري”، ويوفنتوس “بطل كأس إيطاليا”، وأتالانتا “وصيف بطل الكأس”.

استضافت المملكة العربية السعودية أربع نسخ سابقة من بطولة كأس السوبر الإيطالي. كانت النسخة الأولى في عام 2018 في جدة، حيث توج فريق يوفنتوس باللقب بعد انتصاره على إي سي ميلان. ثم انتقلت البطولة إلى العاصمة الرياض في عام 2019،

حيث تمكن فريق لاتسيو من الفوز باللقب على حساب يوفنتوس. وفي النسخة الثالثة التي أقيمت في عام 2022، حقق إنتر ميلان البطولة بعد تغلبه على غريمه إي سي ميلان.

أما النسخة الأخيرة، فقد أقيمت في بداية هذا العام، واستطاع إنتر ميلان الحفاظ على لقبه بعد فوزه على نابولي.

تستضيف المملكة العربية السعودية منافسات كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة، مما يعكس نجاحاتها المستمرة في استضافة وتنظيم الفعاليات القارية والدولية الكبرى.

تأتي هذه الاستضافة في إطار برنامج جودة الحياة، وضمن الأهداف الرياضية لرؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى جعل المملكة وجهة مفضلة لاستضافة أكبر الفعاليات الرياضية، وملاذًا عالميًا للرياضة والرياضيين.

اترك تعليقاً