You are currently viewing المملكة تجمع بين التنوع الجغرافي والحجم الهائل
كشف الدكتور عبد الله المسند، أستاذ المناخ السابق في جامعة القصيم، عن مقارنة حجم مناطق المملكة العربية السعودية بعدد من الدول العالمية. وأوضح أن 13 منطقة سعودية تعادل في مساحتها 13 دولة حول العالم. فمنطقة الرياض وحدها تعادل مساحة اليابان، حيث تبلغ مساحتها حوالي 380,000 كم²، بينما تتفوق المنطقة الشرقية، الأكبر من حيث المساحة، على فرنسا بمساحة تصل إلى 540,000 كم². كما أن مساحة منطقة تبوك تتقارب مع مساحة طاجيكستان، في حين تتساوى منطقة المدينة المنورة مع بنغلاديش. تسلط هذه المقارنات الضوء على تنوع واتساع الأراضي السعودية، مما يعكس غنى المملكة بالتنوع الجغرافي والمناخي الذي يميزها عن العديد من الدول.

المملكة تجمع بين التنوع الجغرافي والحجم الهائل

13 منطقة سعودية تتساوى مع 13 دولة…

كشف الدكتور عبد الله المسند، أستاذ المناخ السابق في جامعة القصيم، عن مقارنة حجم مناطق المملكة العربية السعودية بعدد من الدول العالمية. وأوضح أن 13 منطقة سعودية تعادل في مساحتها 13 دولة حول العالم.

فمنطقة الرياض وحدها تعادل مساحة اليابان، حيث تبلغ مساحتها حوالي 380,000 كم²، بينما تتفوق المنطقة الشرقية، الأكبر من حيث المساحة، على فرنسا بمساحة تصل إلى 540,000 كم². كما أن مساحة منطقة تبوك تتقارب مع مساحة طاجيكستان، في حين تتساوى منطقة المدينة المنورة مع بنغلاديش.

تسلط هذه المقارنات الضوء على تنوع واتساع الأراضي السعودية، مما يعكس غنى المملكة بالتنوع الجغرافي والمناخي الذي يميزها عن العديد من الدول.

اترك تعليقاً