You are currently viewing المسيرة العسكرية وعروض الفروسية وسباق الدعو.. بمعرض الصقور
المسيرة العسكرية وعروض الفروسية وسباق الدعو.. مناطق بمعرض الصقور

المسيرة العسكرية وعروض الفروسية وسباق الدعو.. بمعرض الصقور

يتيح معرض الصقور للزوار فرصة تجربة إطلاق الصقور نحو الملواح في جناح (الدعو)،

شهدت ساحة العروض الحية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 توسعة تزيد عن 30% مقارنة بالعام الماضي، بهدف تعزيز الفعاليات المخصصة للزوار.

وقد تضمنت هذه الفعاليات عروضًا عسكرية، وعروض فروسية، ومسابقة (الدعو) بين الزوار، بالإضافة إلى ركوب الهجن، ومسابقة الطهي البري، والرمي بالرمح، وغيرها من الأنشطة المتنوعة.

يقدم الخيالة عروضًا فريدة من نوعها في الفروسية، حيث يقومون بالرماية بالرمح أثناء ركوب الخيل، بالإضافة إلى إطلاق الصقور نحو فرائسها من على ظهور الخيل،

وذلك بمعدل عرضين يوميًا. كما يتيح المعرض للزوار فرصة تجربة إطلاق الصقور نحو الملواح في جناح (الدعو)،

حيث تم تخصيص مساحة تتجاوز المئة متر، يقف في أحد طرفيها داعٍ يحمل ملواح الريش، بينما يرفع الزائر الصقر في الطرف الآخر. إنها تجربة استثنائية تعكس سباقات الملواح التقليدية التي تمثل تراث الأجداد.

ستُقام فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 على مساحة تتجاوز 160 ألف متر مربع، حيث تتضمن ورش عمل يومية تتعلق بعالم الصقور ورعايتها وتربيتها.

كما سيضم المعرض مئات العارضين الذين يقدمون مستلزمات وتقنيات الصقور،

بالإضافة إلى الأغذية والمنتجات الخاصة بها، ومعدات التخييم والرحلات البرية، وأدوات الصيد، والدراجات النارية والهوائية، ومركبات الدفع الرباعي.

كما سيكون هناك منطقة مخصصة لبرنامج “صقَّار المستقبل”، وهو أحد مبادرات نادي الصقور السعودي، التي تهدف إلى تقديم أنشطة جذابة وترفيهية وتثقيفية للأطفال.

اترك تعليقاً