You are currently viewing اللاعب عبدالعزيز الصلفيح: طموحي ليس فقط الاحتراف خارجيّاً وإنما المواصلة والتطور

اللاعب عبدالعزيز الصلفيح: طموحي ليس فقط الاحتراف خارجيّاً وإنما المواصلة والتطور

  • Post author:
  • Post category:رياضة

اللاعب عبدالعزيز الصلفيح: نادي الشباب لديه عناصر أجنبية ممتازة

الرياض: طويق نيوز

استفاد اللاعب الشباب عبدالعزيز عبدالله الصلفيح من الخبرات والنصائح التي قدمتها له عائلة ومدربيه ولاعبي نادي الشباب الكبار منذ أن كان لاعباً ناشئاً في براعم نادي الشباب.


وعن نشأته، قال اللاعب الشباب عبدالعزيز عبدالله الصلفيح ، نشأت على حب كرة القدم، كوني من عائلة رياضية، وكانت بدايتي مثل أي طفل محب لهذه الرياضة، وفي الـ 10 من عمري دخلت أكاديمية نادي الشباب ، وحققت مع الفريق بطولات عدة من الفئات العمرية المختلفة.


وعن تجربة الاحتراف الخارجي، قال اللاعب عبدالعزيز الصلفيح بالتأكيد الاحتراف خارجيًا هو هدف أطمح إليه، وسأصل له بإذن الله، خصوصاً، وأضاف أن اللاعب السعودي لديه الجودة اللازمة للاحتراف في أوروبا، ولكن ما يجب أن يمتلكه للنجاح هناك هو الطموح والاستعداد للتضحية، وأضاف عبدالعزيز : طموحي ليس فقط الاحتراف خارجيّاً وإنما المواصلة والتطور في ذلك وتقديم مستويات أفضل ورفع سمعة اللاعب السعودي في الخارج.


وأنه في القارة الاوروبية حالياً 5 لاعبين سعوديين يملكون عقود محترفة رسمية سارية في 4 دول مختلفة وهم عبدالملك الجابر مع نادي زيلنتشار البوسني، ويزن مدني مع نادي ايغناتيا الألباني، وحسين آل طه مع نادي دينمو زغرب الكرواتي، ومشعل حداد مع نادي بيلوفار الكرواتي، ومحمد الرشيدي مع نادي كافالا اليوناني.


وجميع اللاعبين الخمسة هم مخرجات برنامج الابتعاث السعودي والذي وقع عقد احتراف وهواه عددها 43 عقدا في قارة أوروبا منذ انطلاقه خلال الخمس سنوات الماضية.


وأضاف أن نادي الشباب لديه عناصر أجنبية ممتازة، ومن وجهة نظري يحتاج مهاجمًا أجنبيًا يكون على مستوى عالٍ، وإن شاء الله متفائلون خيرًا في الفريق، وبإذن الله الإدارة تركز على احتياج الفريق في بقية المراكز.


وبخصوص وجود نجوم العالم في الدوري السعودي، قال اللاعب عبدالعزيز الصلفيح، أنه بلا شك وجودهم إضافة كبيرة للدوري، خاصة في احتكاك اللاعب السعودي صغير السن مع اللاعبين العالميين مثل الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، والجزائري رياض محرز، والفرنسي كريم بنزيما، أتوقع سوف يستفيدون كثيرًا منهم ومن خبرتهم الكبيرة.


أما عن حياته بعيداً عن الرياضة، فقال عبد العزيز، الرياضة تأخذ اغلب وقتي ولكن أحب تصفح الانترنت، واستكشاف أماكن جديدة بالسفر، ولعب البلاي ستيشن; والخروج مع الاصدقاء للمطاعم ولعب بعض الرياضات مثل البلياردو والبولنغ، والتواصل مع الاصدقاء عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً