You are currently viewing “الرياض تقرأ”..  شعار معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
"الرياض تقرأ"..  شعار معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

“الرياض تقرأ”..  شعار معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

كشفت هيئة الأدب والنشر والترجمة، عن شعار معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 تحت عنوان ” الرياض تقرأ”. وتنطلق فعاليات المعرض الذي تنظمه الهيئة في المدة من 26 سبتمبر الجاري حتى 5 أكتوبر المقبل، بجامعة الملك سعود، بمشاركة رواد الثقافة والأدب والفكر من المملكة والمنطقة والعالم.

تستند فكرة الشعار إلى تعزيز أهمية القراءة وإبراز دورها في تحسين جودة الحياة وتوسيع الآفاق الفكرية والثقافية للقراء. كما تسلط الضوء على مدينة الرياض كمدينة صديقة للقراءة، حيث يعتز سكانها والمقيمون فيها بالكتب والقراءة. يتضمن الشعار صورًا لعدة أشخاص يحملون الكتب ويقرؤونها، مع عبارة “الرياض تقرأ”، مما يعكس روح المعرض ويعبر عن محتواه الثقافي والفكري والأدبي.

وقد نظمت هيئة الأدب والنشر والترجمة حملة تعريفية بشعار معرض الرياض الدولي للكتاب لجذب انتباه الجمهور، بما في ذلك العامة والآباء والأطفال واليافعين، بالإضافة إلى القراء والناشرين. كما تم تفعيل اللوحات الإعلانية في شوارع الرياض ومطار الملك خالد الدولي، والتي تتضمن صورًا لأشخاص يحملون الكتب مع شعار “الرياض تقرأ”.

هذا العام، يشارك في المعرض أكثر من 2000 دار نشر ووكالة من المملكة والمنطقة والعالم، موزعة على 800 جناح، وتمثل أكثر من 30 دولة، مما يعكس الأهمية الكبيرة لمعرض الرياض الدولي للكتاب كأحد أبرز معارض الكتاب على المستويين الإقليمي والعالمي.

قدم المعرض في نسخته الجديدة برنامجًا ثقافيًا غنيًا يتضمن أكثر من 200 فعالية تناسب جميع الفئات العمرية. يشمل البرنامج مجموعة متنوعة من الندوات والجلسات الحوارية، والمحاضرات، والأمسيات الشعرية، وورش العمل التي يقدمها مجموعة من الأدباء والمفكرين والمثقفين من السعودية ودول أخرى. ستتناول هذه الفعاليات موضوعات متنوعة في مختلف المجالات. كما ستحتوي الباحة الخارجية للمعرض على العديد من العروض التفاعلية والفعاليات الثقافية والفنية والمسرحية المميزة التي يقدمها عدد من الفنانين والمسرحيين.

ودعت هيئة الأدب والنشر والترجمة الجمهور لمتابعة حساباتها وحساب معرض الرياض الدولي للكتاب على مواقع التواصل الاجتماعي للاطلاع على آخر المستجدات حول المعرض وبرنامجه الثقافي المتنوع.

اترك تعليقاً