You are currently viewing الدورة الأكبر من معرض إنترسك السعودية تنطلق غداً في مدينة الرياض
الدورة الأكبر من معرض إنترسك السعودية تنطلق غداً في مدينة الرياض

الدورة الأكبر من معرض إنترسك السعودية تنطلق غداً في مدينة الرياض

  • Post author:
  • Post category:معارض

الرياض: طويق نيوز

يستعد معرض إنترسك السعودية، المعرض التجاري الرائد في المملكة للأمن والسلامة والحماية من الحرائق، لفتح أبوابه غداً في دورته السادسة بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.


ويقام معرض إنترسك السعودية بالشراكة مع الهيئة العليا للأمن الصناعي والمديرية العامة للدفاع المدني السعودي، في إشارة واضحة إلى الدور المحوري للمعرض في دعم جهود المملكة لتعزيز الأمن والسلامة في جميع القطاعات.


وبصفته أكبر معرض ومؤتمر في المملكة مخصص لقطاعات الأمن والسلامة والحماية من الحرائق، يشهد المعرض هذا العام نموًا لافتاً باستضافة أكثر من 310 عارض من مختلف أنحاء العالم، مع توقعات بجذب ما يزيد على 17,000 زائر من الخبراء والمهنيين العاملين في المجالات الأمنية والصناعية والحكومية، بزيادة قدرها 34% عن العام الماضي.


ويركز المعرض هذا العام على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الأمن والسلامة، حيث سيقدم العارضون أحدث الحلول في مجالات الأمن السيبراني، ونظم الكشف عن الحرائق، ونظم المراقبة، وغيرها الكثير.


وستشهد الدورة الحالية من المعرض عقد قمتين متخصصتين هما: قمة مستقبل الأمن والسلامة و قمة التكنولوجيا والحماية من الحرائق. ستجمع هاتان القمتان نخبة من الخبراء والمتحدثين من مختلف أنحاء العالم لتسليط الضوء على أحدث التطورات في المجال وتبادل الخبرات والمعرفة.


وفي تعليقها على المعرض، قالت ريهام صديق، مديرة معرض إنترسك السعودية في ميسي فرانكفورت ميدل إيست (الشركة المرخصة): “يمثل معرض إنترسك السعودية فرصة مثالية للعاملين في قطاعات الأمن والسلامة والحماية من الحرائق في المملكة لبناء العلاقات والاطلاع على أحدث التقنيات وأفضل الممارسات العالمية. بالإضافة إلى ذلك، ستتناول برامج المؤتمرات احتياجات السوق السعودية مما يعزز التكامل بين الفعاليات المقامة على أرض المعرض.”


من جانبه، أكد بلال البرماوي، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات (الشركة المنظمة): “نتطلع إلى افتتاح الدورة السادسة من إنترسك السعودية غداً. حيث سيضم المعرض متحدثين عالميين، ومنتجات مبتكرة، وأحدث التقنيات والابتكارات في جميع القطاعات الرئيسية وفرصاً لعقد الصفقات وبناء العلاقات التجارية طوال فترة المعرض.”


وتُعد قمة مستقبل الأمن والسلامة ملتقىً رائداً يجمع قادة القطاع السعودي والخبراء العالميين في هذا المجال. وستشمل القمة مناقشات عميقة تتناول أبرز التحديات والفرص التي تواجه القطاع، بما في ذلك التهديدات العالمية الناشئة واستراتيجيات الاستجابة للأزمات والابتكار المسؤول في مجال الذكاء الاصطناعي.


وسيلقي مساعد محافظ الهيئة للشؤون الهندسية والتراخيص المهندس/ إبراهيم بن عبد القادر آل أبو عيسى الكلمة الرئيسية الافتتاحية في قمة مستقبل الأمن والسلامة. يعقبها عقد جلسة نقاش مع قادة الفكر العالميين بعنوان: “ما وراء الحدود: مبادرات التعاون الدولي لتأمين الوطن”.


كما تعقد جلسات اخرى في اليوم الافتتاحي للقمة تتناول مواضيع حيوية منها “تطوير استراتيجية أمنية لوجهات السياحة الساحلية والجزر” التي يستضيفها توفيق السعدون، رئيس قسم الأمن في مجموعة البحر الأحمر، و جلسة أخرى عن “الأمن السيبراني في عصر الذكاء الاصطناعي – الفرص والمخاطر” التي تقدمها خبيرة البيانات والأمن السيبراني أروى الحمد.


وعلى الجانب الآخر، تجمع قمة التكنولوجيا والحماية من الحرائق أبرز قادة خدمات الطوارئ والحرائق من جميع أنحاء المنطقة لمناقشة تحديات القطاع الرئيسية والفرص والمعايير والسياسات والتقنيات. وتهدف القمة إلى تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والقطاعات المختلفة، مما يتيح إطلاق مشاريع وشراكات جديدة. وتشمل جلسات اليوم الأول من القمة جلسة بعنوان “فعالية التقنيات المستخدمة في الحماية من الحرائق” التي يقدمها مساعد المفوض ريان أونغ، مدير قوة الدفاع المدني السنغافوري. كما سيقوم زاهي ضاهر، مدير المعايير الإقليمية في يو إل للمعايير والمشاركة، بتقديم عرض في اليوم الافتتاحي بعنوان “مخاطر السلامة من الحرائق في المركبات الكهربائية” وعرض آخر بعنوان “الاستجابة الطارئة لحوادث الطيران” يقدمه لي مايلز، رئيس قسم التخطيط الحرائق والطوارئ في مطار البحر الأحمر الدولي.


وسيقام معرض إنترسك السعودية على كامل مساحة العرض في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، في الصالات 1 الى 5. حيث ستضم الصالتان 1 و 2 أقسام الأمن التجاري والمحيطي والوطني والأمن السيبراني، بينما ستركز الصالتان 3 و 4 على منتجات وحلول الصحة والسلامة من الحرائق. وستضم الصالة 5، والتي أطلق عليها اسم “إنترسك إنفينيتي”، عارضي الأمن والسلامة والحماية من الحرائق، وسيكتمل المعرض بمساحة خارجية متخصصة.


تُنظم الشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات معرض إنترسك السعودية بترخيص من شركة ميسي فرانكفورت للمعارض.


ويمكن التسجيل في المعرض والتعرف على معلومات أكثر من الرابط
https://www.intersec-ksa.com/ar.html

اترك تعليقاً