You are currently viewing الدرعية تسجل رقماً قياسياً في موسوعة غينيس بعرض للذكاء الاصطناعي
الدرعية تسجل رقماً قياسياً في موسوعة غينيس بعرض للذكاء الاصطناعي

الدرعية تسجل رقماً قياسياً في موسوعة غينيس بعرض للذكاء الاصطناعي

حققت الدرعية تاريخاً في اليوم الوطني الرابع والتسعين للمملكة العربية السعودية من خلال تسجيل رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس لأكبر عرض لأجهزة مساعدة تعمل بالذكاء الاصطناعي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، الثلاثاء، أن العرض الذي ضم أكثر من 500 جهاز أمازون إيكو ومساعد صوتي أليكسا، كان جزءا من احتفالات الدرعية باليوم الوطني للمملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن بيان صحفي صادر عن هيئة تطوير بوابة الدرعية، أن أجهزة إيكو تم تنسيقها لتنسيق النشيد الوطني السعودي والأغاني الوطنية الأخرى في تراس البجيري.

وكان مسؤولون من مؤسسة غينيس للأرقام القياسية حاضرين ليشهدوا هذا الإنجاز الاستثنائي.

وقالت كانزي الدفراوي، كبيرة المحكمين في موسوعة جينيس للأرقام القياسية: “تهانينا على تحقيق لقب موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكبر عرض لأجهزة المساعد الافتراضي”.

“لطالما كانت الدرعية في طليعة تقديم الترفيه المتطور لشعب المملكة العربية السعودية، ويعكس هذا الإنجاز سعيكم الدؤوب لدمج الذكاء الاصطناعي مع الاحتفالات الثقافية.”

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية جيري إنزيريلو: “تؤكد هذه اللحظة التاريخية على الروح الابتكارية للمملكة العربية السعودية والتزام الدرعية بالحفاظ على تراثنا وثقافتنا الغنية وتعزيزها”.

وقال راف فطاني، المدير العام الإقليمي لشركة أمازون في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن محاولة تسجيل رقم قياسي عالمي كانت “احتفالاً بإجلالنا العميق للثقافة والتراث الغني للمملكة”.

“ومن خلال هذا التعاون، ننسج نسيجًا يتشابك فيه الذكاء الاصطناعي مع الخيوط الخالدة للثقافة السعودية.”

وعقدت هيئة تطوير بوابة الدرعية العديد من الفعاليات الأخرى بما في ذلك في موقع الطريف التاريخي المدرج على قائمة التراث العالمي لليونسكو، والذي استقطب آلاف الزوار.

اترك تعليقاً