You are currently viewing “الإعلان عن موسم ‘شتاء مسندم’ الثالث: فعاليات متنوعة من الثقافة والترفيه تبدأ في أكتوبر 2024”
"الإعلان عن موسم 'شتاء مسندم' الثالث: فعاليات متنوعة من الثقافة والترفيه تبدأ في أكتوبر 2024"

“الإعلان عن موسم ‘شتاء مسندم’ الثالث: فعاليات متنوعة من الثقافة والترفيه تبدأ في أكتوبر 2024”

جاء ذلك خلال اللقاء الترويجي الذي نظمه مكتب محافظ مسندم بفندق مسقط دبليو بعنوان “قطاع مسندم” ورعاه معالي السّيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم.

ويأتي موسم شتاء مسندم السياحي في نسخته الثالثة ضمن الجهود الحثيثة والمتواصلة لمحافظة مسندم نحو تعزيز السياحة، والإسهام في تعزيز الاقتصاد المحلي وتنويع مصادر الدخل، بالإضافة إلى إبراز المحافظة وجهة سياحية مميزة تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم لما تتمتع به من مقومات ومفردات طبيعية متعددة.

كما يهدف الموسم إلى تعزيز فرص التعاون والتشارك المؤسسي وفتح أبواب الاستثمار من خلال فتح منافذ تسويقية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة ورواد الأعمال والحرفيين لترويج وتسويق منتجاتهم على مستوى المحافظة والوصول إلى أكبر شريحة في المجتمع.
وسوف تتنوع الأنشطة السياحية التي تمزج بين سياحة المغامرات مثل التسلق والمشي الجبلي وتجربة السلك الانزلاقي، والسياحة الثقافية التي تتيح للزائر التعرف على ثقافة المحافظة وتاريخها وحضارتها والتعرف على الصناعات التقليدية، والسياحة الترفيهية والسياحة البحرية تتيح للزائر الاستمتاع بمشاهدة الدلافين، والغوص لاستكشاف الأعماق التي تزدهر بالشعاب المرجانية، ورحلات الصيد، والتجديف والتخييم وغيرها.
وتتطلع المحافظة من خلال الموسم إلى الإسهام في التسويق للمحافظة وزيادة عدد الزوار، بالإضافة إلى تفعيل دور المؤسسات الحكومية والخاصة في تنظيم الفعاليات، وإشراك المؤسسات الأهلية والتطوعية في هذا الموسم الاستثنائي.

وتضمن اللقاء الترويجي توقيع مكتب محافظ مسندم على عدد من اتفاقيات التعاون والشراكة مع القطاعين الحكومي والخاص، إلى جانب تكريم عدد من الجهات والشركاء والرعاة المنظمين لموسم شتاء مسندم السابق الذين كان لهم دور فعال ومؤثر في نجاحه وزيادة تدفق السياح للمحافظة.

وقال معالي السّيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم إن موسم شتاء مسندم يؤسس ثقافة جديدة في اقتصاد المحافظة من خلال الفعاليات المتنوعة التي ستساعد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لمزيد من الانفتاح وتأسيس شراكات محلية.

ووضح رائد بن محمد الشحي رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة مسندم أن شراكة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة مسندم في موسم شتاء مسندم مستمرة وهو شريك استراتيجي رئيس في هذه الفعالية السنوية التي أسهمت في مواسمها السابقة في الترويج السياحي وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة مسندم وتوفير حلول ترفيهية للسكان المحليين وتعزيز مجموعة من المشروعات وإتاحة الكثير من الفرص للمجتمع في محافظة مسندم.

من جانبها أكدت ساجدة بنت راشد الغيثية مديرة التسويق السياحي بوزارة التراث والسياحة على أن الوزارة تقوم بإعداد خطة ترويجية متكاملة للترويج لموسم شتاء مسندم في نسخته الثالثة نظرا لما تتميز بها المحافظة من ثراء جغرافي وتنوع المعالم السياحية والتراثية في المحافظة.

حضر اللقاء أصحاب السّعادة الولاة والرؤساء التنفيذيون للشركات والمؤسسات الداعمة للموسم، وأعضاء اللجنة الرئيسة والترويجية للموسم وعدد من المدعوين

قطاع مسندم” ورعاه معالي السّيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم.

اترك تعليقاً