You are currently viewing إكسباند نورث ستار 2024: ابتكارات الذكاء الاصطناعي وحلول التكنولوجيا الناشئة تتألق في ثاني أيام الفعالية في دبي هاربور
إكسباند نورث ستار 2024: ابتكارات الذكاء الاصطناعي وحلول التكنولوجيا الناشئة تتألق في ثاني أيام الفعالية في دبي هاربور

إكسباند نورث ستار 2024: ابتكارات الذكاء الاصطناعي وحلول التكنولوجيا الناشئة تتألق في ثاني أيام الفعالية في دبي هاربور

اليوم الثاني من أكبر فعالية للشركات الناشئة واستثماراتها في العالم تستقطب آلاف الزوار للتعرف إلى ابتكارات المستقبل لرسم مستقبل التكنولوجيا والاستثمار

في يومه الثاني، شهد معرض إكسباند نورث ستار 2024 – أكبر فعالية للشركات الناشئة واستثماراتها في العالم – تدفق أعداد كبيرة من الزوار إلى دبي هاربور في يومه الثاني،

حيث استمتعوا بسلسلة من العروض الثرية التي سلطت الضوء على الحلول الجديدة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة، إلى جانب النقاشات المتنوعة حول الشراكات الاستراتيجية المتعلقة بالابتكارات التحوّلية.

تتكامل الفعالية مع معرض جيتكس جلوبال وتستمر حتى 16 أكتوبر، وتتضمن برنامجاً شاملاً ومعرضاً مميزاً بمشاركة أكثر من 1,800 شركة ناشئة، وما يزيد على 1,200 مستثمر يديرون مجتمعين أصولاً تتجاوز قيمتها 1 تريليون دولار أمريكي.  

تسليط الضوء على عمالقة التكنولوجيا المستقبلية في آسيا

وقد شهدت الفعالية مشاركة بعض الشركات الناشئة الأكثر تأثيرًا من تايوان لأول مرة، منها AISpeakin التي تعمل بدعم من Ubestream، وهي شركة متخصصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي وتقدم خدمة الترجمة الآنية التي تدعم أكثر من 16 لغة.

وقد جذبت ميزاتها المتقدمة إقبالًا كبيرًا، بما في ذلك إمكانات الذكاء الاصطناعي والتعرف على الكلام/الصوت.

وفي الوقت الذي تزدهر فيه صناعة الفضاء، تعمل شركة DigitalBlast Inc اليابانية أيضاً على توسيع نطاق رؤيتها العالمية، إذ تعمل على تطوير جهاز صغير لتجربة العلوم الحياتية مزود بآلية جاذبية اصطناعية للاستخدام على متن محطة الفضاء الدولية.

ويُعد هذا المشروع أحدث إنجاز في رحلة DigitalBlast نحو إطلاق أول وحدة للمحطة بحلول العام 2030.

دعم نمو الشركات الإماراتية

في إطار الجهود الرامية إلى تسريع تطوير الأعمال الإماراتية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أعلن صندوق خليفة لتطوير المشاريع عن دعمه لأربع شركات إماراتية بارزة، بهدف تسريع نمو منظومة ريادة الأعمال في الدولة.

وبعيدًا عن المعارض، شارك العديد من الزوار في مناقشات ثاقبة حول المنظومة. وتناولت جلسة “حلقة نقاش مراكز الإمارات العربية المتحدة – بناء منظومة مؤثرة” الطبيعة الأساسية لإنشاء منظومة متكاملة وتعزيز رحلة شاملة للشركات الناشئة بعد التأسيس.

وفي هذا السياق قالت الدكتورة أسماء إبراهيم المناعي، المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار بدائرة الصحة في أبوظبي: “لا يمكننا أن نعيد اختراع العجلة ولا ينبغي لنا ذلك، فقد استثمرنا مبالغ كبيرة في إنشاء نظام معلوماتي مميز ومزدهر للبيانات على مدى السنوات، وهي نقطة البداية للعديد من الشركات الناشئة – وخاصة في المجال الرقمي.

علاوة على ذلك، قمنا ببناء مجموعة إضافية من البيانات مع برامج الجينوم الإماراتية ولدينا البيانات الظاهرية والجينية معًا. هل نتوقف؟ بالطبع لا، فنحن نبني على ذلك، ونحتاج الآن إلى الشراكة مع ألمع العقول على مستوى العالم”.

استخدام الذكاء الاصطناعي لصالح العالم  

وفي حوار جرى بعد ظهر الاثنين بعنوان “الذكاء الاصطناعي من الناس ومن أجل الناس: نشر الذكاء الاصطناعي وتشجيع الحلول المبتكرة على كافة المستويات”، شارك مانو شوبرا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Karya الأمريكية، رؤى مؤثرة حول كيفية قيام Karya بالتعاون مع مايكروسوفت لتطوير نموذج لغوي كبير يعكس لغات الهند البالغ عددها 125 لغة.

وفي هذا المشروع، وظفت Karya متحدثين بلغات إقليمية، والذين حصلوا على مبالغ تعادل 20 ضعف الحد الأدنى للأجور من مايكروسوفت. وخلال زيارته الأخيرة للهند، التقى الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا، شخصياً بأحد هؤلاء المتحدثين.

وعلى مدى أربعة أيام، يواصل “إكسباند نورث ستار” رسم المسار المستقبلي لمستقبل الصناعات، حيث يسلط الضوء على مستقبل المال والبلوك تشين والإبداع والكوكب من خلال الفعاليات البارزة والمتخصصة بالقطاع، بما في ذلكGITEX Impact وFintech Surge وقمة مستقبل البلوك تشين، وفعالية “ماركتنج مينيا” Marketing Mania.

اترك تعليقاً