You are currently viewing المملكة تجدد التمسّك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
المملكة تجدد التمسّك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

المملكة تجدد التمسّك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء أمس في الرياض.

في مستهل الجلسة، استعرض سموه مع أعضاء المجلس مضمون الرسالة التي تلقاها -حفظه الله- من جلالة ملك المملكة الأردنية الهاشمية، والتي تتعلق بالعلاقات بين البلدين الشقيقين.

كما أعرب مجلس الوزراء عن ترحيبه بإطلاق المملكة، بالتعاون مع شركائها في اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المشتركة ومملكة النرويج والاتحاد الأوروبي، “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”. وأكد المجلس مجددًا على أهمية إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أساس حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية، مطالبًا بوقف فوري للحرب الحالية وكافة الانتهاكات التي تتعارض مع القانون الدولي، ومحاسبة جميع من يعرقل جهود السلام.

أكد المجلس أن إعلان المملكة عن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين، بالإضافة إلى المساعدات الطبية والإغاثية المقدمة للشعب اللبناني، يأتي في إطار المساهمة في تحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة والمناطق المحيطة به، وكذلك لمواجهة تداعيات الأحداث الحالية في الجمهورية اللبنانية.

كما شدد مجلس الوزراء على ضرورة الإسراع في إصلاح مجلس الأمن الدولي لتعزيز مصداقيته وقدرته على الاستجابة، وهو ما دعت إليه المملكة.

وأعرب أعضاء المجلس عن تأييدهم لما أعلنه صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- بشأن إطلاق “مؤسسة الرياض غير الربحية”.

اترك تعليقاً